صنعاء: محكمة تصدر حكماً بإعدام 5 من قتلة الشاب عبدالله الأغبري

[ صنعاء: محكمة حوثية تصدر حكماً بإعدام 5 من قتلة الشاب عبدالله الأغبري ]

أصدرت، محكمة شرق صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، في جلستها الرابعة، اليوم السبت، حكماً يقضي بإعدام 5 من المتهمين بقتل الشاب عبدالله الأغبري.
 
وقال المحامي، وضاح قطيش، محامي أولياء دم المجني عليه، في فيديو مباشر بثه قبل قليل على صفحته على فيسبوك ،تابعه "يمن شباب نت" إن المحكمة أصدرت حكمها بإدانة المتهمين بمانسب لهم من جريمة وبما أثبت من أدلة بقتل بطريقة وحشية للمجني عليه "عبدالله الأغبري".
 
وقضت المحكمة بحسب المحامي قطيش بإعدام (عبد الله حسين ناصر السباعي، وليد سعيد صغير العامري، محمد عبدالواحد محمد الحميدي، دليل شوعي محمد الجربة، منيف قائد عبدالله مغلس) قصاصاً بالرصاص حتى الموت، والسجن لعامين للمتهم(عبدالله اسماعيل القدسي)، وقفل الترافع في قضيتهم مع دفع مخاسير القضية.
 
المحكمة قضت أيضاً بفصل قضية المتهمين السابع والثامن(عدنان ناصر حسين السباعي، وصدام حسين ناصر السباعي) بملف منفصل ومحاكمتهم كمتهمين فارين من وجه العدالة.
 
وأثار الحكم الصادر اليوم، تساؤلات كثيرة، عن دوافع  الجريمة والجهات التي تقف خلف المنفذين، و الأسباب التي دفعت المليشيا الحوثية إلى إغلاق القضية وعدم كشف ملابساتها للرأي العام، رغم تعهدها بمحاكمة علنية للجناة.
 
وقتل الأغبري في 26 اغسطس الماضي بعد تعرضه لتعذيب استمر لساعات من قبل المتهمين، وأثارت جريمة مقتله غضبا شعبيا واستنكارا أممياً ودوليا واسعاً، مما أجبر مليشيا الحوثي على عقد محاكمة مستعجلة لمحاكمة المتهمين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر