هادي هيج: المرحلة الثانية من إطلاق الأسرى قريبًا وهدفنا تصفير السجون

[ الصحفيين المفرج عنهم من سجون الحوثي خلال تبادل الأسرى ]

كشف رئيس الفريق الحكومي في مفاوضات الأسرى، هادي هيج، عن ترتيبات يتم إجراؤها مع الأمم المتحدة بشأن المرحلة الثانية من إطلاق الأسرى، مؤكدًا أن الخطوات القادمة هي "تصفير السجون".

ونقل الصحفي فارس الحميري مراسل وكالة شينخوا الصينية، عن هيج قوله، "تجاوزنا عقبات المرحلة الأولى، ونأمل الوصل إلى خطوات قادمة حتى الافراج عن الكل مقابل الكل وتصفير السجون".

وأضاف: "ترتيبات مع UN الأمم المتحدة، بشأن المرحلة الثانية، والتي كان مقررًا أن تكون نهاية أكتوبر الجاري". مؤكدا أن "التواصل قائم لتحديد الزمان والمكان".

واليوم الجمعة، انتهت المرحلة الثانية، من أكبر عملية تبادل أسرى ومختطفين بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي.
 
وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي تشرف على عملية التبادل، في تغريدة على تويتر، إنها سيّرت 4 رحلات من مطاري عدن وصنعاء، على متنها 352 أسير ومختطف، وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني.
 
وشملت الدفعة الأخيرة من عملية التبادل الإفراج عن 200 من الأسرى الحوثيين و 151 من الموالين للحكومة.
 
والخميس، أُطلق سراح 710 أسرى، بينهم سعوديون وسودانيون، في أكبر صفقة تبادل في اليمن بين الحكومة والحوثيين منذ بدء الحرب، برعاية الأمم المتحدة وإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
 
وفي 27 سبتمبر/أيلول الماضي، اتفقت الحكومة والحوثيين في جنيف بسويسرا على تبادل 1081 أسيرا، برعاية الأمم المتحدة والصليب الأحمر، قبل ان يتم استبعاد 20 إسماً، مع اضافة خمسة صحفيين الى القائمة في ترتيبات اللحظات الأخيرة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر