وفد من الصليب الأحمر يصل صنعاء للإشراف على تبادل الأسرى

صل وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الأربعاء، العاصمة اليمنية صنعاء، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، من أجل الإشراف على تنفيذ اتفاق جنيف الخاص بتبادل الأسرى المقرر بدء تنفيذه الخميس.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر مسؤول في وزارة النقل التابعة لحكومة الحوثيين غير المعترف قوله، إن "الوفد وصل اليوم إلى مطار صنعاء، من أجل الإشراف على تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى الموقع مؤخرا في جنيف".

وأضاف المصدر، أنه "من المقرر أن يبدأ تنفيذ الاتفاق الخميس"، مشيرا إلى أن "مطار صنعاء سيستقبل الأسرى (الحوثيين) عبر عدة رحلات يومي الخميس والجمعة".

ومن المقرر أن يصل صنعاء عبر هذه الرحلات 680 أسيرا حوثيا، وفق اتفاق جنيف.

وكان وزير الخارجية محمد الحضرمي، أكد خلال مباحثات مع ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن، خضر أول عمر، الاثنين، حرص الحكومة على تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى مع جماعة الحوثي.

شدد الحضرمي على أهمية حل ملف الأسرى كونه قضية إنسانية بحتة.

وفي 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، في بيان مشترك مع اللجنة الدولية للصيب الأحمر، اتفاق الحكومة والحوثيين في جنيف على تبادل 1081 أسيرا.

ويشمل هؤلاء الأسرى 15 سعوديا و4 سودانيين، ومقرر بدء تنفيذه الخميس المقبل، بحسب خطة الاتفاق.

ومنذ ستة أعوام، يشهد اليمن حربا عنيفة بين القوات الحكومية والحوثيين، أدت إلى مقتل 112 ألفا، بينهم 12 ألف مدني، وفق تقديرات الأمم المتحدة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر