بينهم 44 قياديا.. الجيش: مصرع وإصابة 1900 حوثي في جبهات مأرب خلال 70 يوما

أعلن الجيش الوطني، اليوم الأحد، عن مقتل وإصابة أكثر من 1900 عنصر من مليشيات الحوثي الانقلابية بينهم 44 قياديا في جبهات محافظة مأرب، منذ مطلع أغسطس الماضي، وحتى العاشر من أكتوبر الجاري.
 
وقال موقع الجيش"سبتمبر نت" إن قوات الجيش والمقاومة وبإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، خاضت خلال 70 يوما معارك عنيفة في جبهات مأرب الغربية والجنوبية، تساقطت خلالها حشود المليشيا الحوثية بين قتلى وجرحى.
 
وأوضح أنه رصد مصرع 1002 عنصر من مليشيات الحوثي وإصابة 907 آخرين، بينهم 44 قيادياً ميدانياً من الصف المقرب من زعيم المليشيا المدعو عبدالملك الحوثي.
 
وأشار إلى أن العديد من عناصر المليشيات وقعوا في الأسر بينهم المدعو “لطف علي المأخذي” وهو القيادي المسؤول عن معتقل هبرة في صنعاء.

وذكر أن قوات الجيش والمقاومة حققت خلال المعارك، انتصارات إستراتيجية وتقدمات كبيرة على امتداد جبهات المخدرة وصرواح ومأهلية ورحبة وجبل مراد.
 
وقال إن ضربات مقاتلات التحالف في جبهتي صرواح والمخدرة (غربا) أسفرت عن تدمير 41 طقماً قتالياً و13 عربة و5 مدرعات، ودبابة، و3 عيارات، علاوة على طائرتين مسيرتين تم إسقاطها، في حين استعاد الجيش 11 طقما قتاليا و9 عربات ومدرعتين، وكمية كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.
 
وأضاف، أن المعارك وغارات مقاتلات التحالف دمرت أكثر من 102 طقم قتالي و30 عربة نوع BMB، و3 مصفحات، ودبابتين، و11 رشاش وعيار في الجبهات الجنوبية (رحبة وماهلية).

وأشار إلى أن قوات الجيش والمقاومة استعادت في تلك الجبهات، 33 طقما و6 عربات و4 مدرعات، ودبابة و7 رشاشات وعيارات، و11 دراجة نارية، وكمية كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر