الحضرمي يناقش مع الصليب الأحمر الإجراءات اللوجستية لإتمام عملية تبادل الأسرى والمختطفين

ناقش وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم الأحد، مع ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر خضر أول عمر، الإجراءات اللوجستية لإتمام عملية تبادل الأسرى والمعتقلين وفقاً لما تم الاتفاق عليه مؤخرا في مونترو بسويسرا.
 
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ، فأن وزير الخارجية أكد حرص الحكومة اليمنية على الالتزام بمقتضيات الاتفاق ومبدأ الكل مقابل الكل الذي اعتمده اتفاق ستوكهولم بشأن الأسرى والمعتقلين والمخفيين قسرا بمن فيهم الأربعة المشمولين في قرارات مجلس الأمن، لما لهذا الموضوع من أهمية إنسانية بحتة.
 
من جانبه، أكد مسؤول الصليب الأحمر حرص المنظمة على التنسيق الكامل لضمان إنجاح عملية تبادل الأسرى وفقا للاتفاق.
 
وأشاد بالتسهيلات المقدمة من الحكومة اليمنية والتنسيق والتعاون من قبل السلطات المحلية في عدن ومأرب وسيئون..متمنيا استكمال انتهاء العملية وبقية المراحل مستقبلا بكل نجاح.
 
ومن المتوقع أن تبدأ عملية تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيات الحوثي منتصف الشهر الجاري، بناءً على الاتفاق الأخير الذي توصل إليه الطرفان في سويسرا.
 
وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، أعلن في 27/ سبتمبر الماضي عن توصل الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي إلى اتفاق حركة للإفراج الفوري عن مجموعة أولى قوامها 1081 معتقلاً وسجيناً طبقاً لقوائم الأسماء المتفق عليها.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر