"مسام" ينفذ عملية إتلاف لكمية من الألغام والعبوات الناسفة غرب تعز

أعلن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام" السبت، تنفيذ عملية إتلاف وتفجير 1303 ألغام وعبوات ناسفة في باب المندب غرب تعز جنوبي غرب اليمن.
 
وقال مدير عام مشروع مسام أسامة القصيبي في بيان، إن الفريق 30 مسام الخاص بجمع القذائف في باب المندب نفذ عملية إتلاف وتفجير 1303 لغماً وذخائر غير منفجرة.
 
وأضاف، أن عملية الإتلاف شملت على 151 لغم مضاد للدبابات، و 4 ألغام مضادة للأفراد، و 28 قذيفة منوعة، و 950 ذخيرة منوعة، كما شملت 165 فيوز، وقنبلة واحدة و 4 عبوات ناسفة.
 
 وأوضح أن عملية الإتلاف التي نفذها فريق جمع القذائف تعد العملية الـ31 في الساحل الغربي، ليصل بذلك إجمالي عمليات الإتلاف التي نفذها المشروع في اليمن 81 عملية إتلاف وتفجير لآلاف الألغام والقذائف غير المنفجرة.
 
ولفت إلى أن مشروع مسام يعمل بوتيرة عالية بعدد من الفرق الهندسية على عملية نزع وإتلاف الألغام والمتفجرات المنتزعة بشتى أنواعها أولاً بأول كمنهج ثابت دأب عليه المشروع.
 
يشار إلى أن مليشيات الحوثي الانقلابية زرعت مناطق واسعة كانت تحت سيطرتها بكميات كبيرة من الألغام المختلفة والتي تسببت بمقتل وإصابة المئات من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر