الحكومة تجدد دعوتها للبنك الدولي لإعادة فتح مكتبه في "عدن"

[ البنك الدولي ]

جددت الحكومة الشرعية دعوتها للبنك الدولي إلى إعادة فتح مكتبه في العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك على لسان وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج خلال كلمته التي ألقاها عبر الاتصال المرئي في مستهل الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي.وفقا لوكالة سبأ.

وأكد العوج، على اهمية تعزيز قدرة المؤسسات الوطنية على الصمود من خلال التعامل المباشر مع المؤسسات الشرعية وتقديم الدعم اللازم لها، وضرورة وجود توازن بين تدخلات البنك الدولي في الدعم الطارئ والدعم التنموي طويل الأجل.

وأشار إلى اهمية ان تستثمر محفظة البنك الجديدة في دعم القطاعات الاقتصادية الرئيسية والبنية التحتية التي من شانها ان تعزز النمو الاقتصادي الشامل في اليمن من خلال خلق فرص العمل للشباب العاطل خلال سنوات من الصراع، ودعم صمود المرأة اليمنية ورفع وقدراتها للمشاركة في البناء واعادة الاعمار.

وتطرق الى التحديات التي تواجهها اليمن من خلال الفيضانات الأخيرة وتفشي الامراض والأوبئة وهجوم اسراب الجراد مما ادى الى تدهور الوضع الاقتصادي والصحي والاجتماعي واتساع شريحة السكان تحت خط الفقر الى اكثر من 70% من سكان اليمن.

وأشاد وزير التخطيط بالاستجابة السريعة لمجموعة البنك الدولي في دعم اليمن للتعامل مع مكافحة اسراب الجراد وتفشي وباء كورونا مما ساهم في تعزيز القطاع الصحي وتحسين سبل العيش في المجتمع..

وأشار الى تضرر البلدان التي تعاني من الهشاشة من اثار جائحه كورونا التي ساهمت في تدهور الحالة الاقتصادية والاجتماعية في تلك المناطق واثرت سلبا على مسار التنمية التي تحققت في العقود الاخيرة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر