"عمليات هجومية واسعة".. الجيش الوطني يعلن تحرير مواقع إستراتيجية في جبهات مأرب

أعلنت قوات الجيش الوطني، اليوم الاثنين، إحراز تقدما ميدانيا في الجبهات المشتعلة جنوب وغرب محافظة مأرب شمالي شرق اليمن.
 
ونقل موقع الجيش"سبتمبر نت" عن مصدر ميداني قوله، إن قوات الجيش والمقاومة تواصل تقدمها لليوم الثالث على التوالي، مع انهيار واسع للمليشيا الحوثية، والتي تلقت اليوم الإثنين ضربات قاصمة في جبهات مراد، جنوب غرب مأرب.
 
وأكد المصدر، أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، استعادت مواقع عسكرية إستراتيجية في جبهة مراد، كانت تتمركز فيها المليشيا الكهنوتية.
 
وأضاف أن عشرات القتلى والجرحى والأسرى من عناصر المليشيا المتمردة سقطوا في كمين محكم نصبه أبطال الجيش الوطني في إحدى شعاب المنطقة.
 
وأشار المصدر إلى أن طيران التحالف العربي استهدف بعدة غارات جوية خمسة أطقم قتالية تابعة للمليشيات في أطراف مديرية رحبة، كانت في طريقها إلى ذات الجبهة.

من جهته قال المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي، إن المليشيا الحوثية تشهد الانهيار والتقهقر والفرار لدى عناصرها، إثر تحول قواتنا المسلحة من المعركة الدفاعية إلى المعركة الهجومية، على امتداد الجبهات القتالية في محافظات مأرب وصنعاء والجوف.

وأوضح العميد مجلي في تصريح نقله “سبتمبر نت” أن جبهات المخدرة وصرواح والمأهلية ورحبة في محافظة مأرب تشهد عمليات هجومية واسعة وتقدمات كبيرة، للسيطرة على الأرض أمام فرار المليشيا الحوثية المتمردة، التي تلقت استهدافاً مباشراً واستنزافاً مستمراً، من خلال استراتيجيات الكمائن والالتفاف والتطويق.

وأضاف، أن القوات المسلحة، المسنودة بالمقاومة الشعبية، تواصل التقدم والانتصارات وتحقيق المكاسب على الأرض في مختلف جبهات محافظة الجوف ومنطقة نجد العتق وصلب بمحافظة صنعاء.

وقال إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية شنت هجوماً مباغتاً، من عدة محاور على مواقع، كانت تتمركز فيها المليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران في جبهة المخدرة، وجبهة المأهلية، وجبهة رحبة، تزامنت مع غارات مكثفة شنتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية على مواقع وتحصينات وتعزيزات المليشيا الحوثية.

وأضاف أن أبطال الجيش والمقاومة بهذا الهجوم تمكنوا من تحرير مناطق ومواقع مهمة وحاكمة وعدد من القرى والوديان في “جبهة المخدرة”، والمأهلية ورحبة.. مشيرا إلى أن الهجوم كان مباغتاً وناجحاً، وأسفر عن سقوط عشرات من القتلى والجرحى من عناصر المليشيا، إضافة إلى تدمير معدات وأسلحة تابعة لها.

وأشاد العميد مجلي بالدور البطولي والروح المعنوية العالية والقدرة القتالية لأبطال الجيش، في مختلف الجبهات القتالية، ممن يسطرون بدمائهم الزكية النصر والتمكين، للوطن.

وثمن الإسناد الجوي للطيران المقاتل، الذي دمر الأهداف والتعزيزات المعادية بدقة عالية للمليشيات الانقلابية في مختلف الجبهات القتالية.

وعن جبهات الساحل الغربي أوضح ناطق القوات المسلحة أن مليشيا الحوثي الانقلابية، لم تلتزم باتفاق السويد، وارتكبت آلاف الخروقات والجرائم والانتهاكات منذ عامين، ولم تقم الأمم المتحدة في إيقافهم وتصنيفهم جماعة إرهابية، وإيضاح أنهم معرقلون لاتفاق السويد ولكل المبادرات والحوارات.
 
وأشار إلى أن المليشيات الانقلابية مستمرة في التصعيد والهجوم على مواقع الجيش والقصف العشوائي على المدنيين، والأحياء السكنية وزراعة الألغام في محافظة الحديدة، خصوصاً مدينة حيس والدريهمي والتحيتا والجبلية وشرق مدينة الحديدة.

وأكد العميد مجلي أن هجمات وخروقات الميليشيات الحوثية صارت فاشلة أمام شجاعة وتضحية قوات الجيش والمقاومة، التي كبدت المليشيات المتمردة عشرات القتلى والجرحى، في مختلف جبهات الساحل الغربي.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر