رئيس الحكومة يوجه بصرف 350 مليون ريال لصيانة طريق "هيجة العبد" بتعز

[ طريق "هيجة العبد" الواصل بين خط تعز-عدن عبر طور الباحة. ]

قال وزير يمني، إن رئيس حكومة تصريف الأعمال معين عبدالملك، وجه بصرف 350 مليون ريال يمني، الأحد، بصورة عاجلة، لترميم طريق "هيجة العبد"، الشريان الوحيد لمدينة تعز.
 
جاء ذلك في منشور لوزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى محمد مقبل الحميري في صفحته على فيسبوك.
 
وأضاف الحميري : "إنه عرض موضوع صيانة الطريق في اجتماع حكومة تصريف الأعمال، الذي انعقد الأحد، وأن رئيس الوزراء "أطلع أعضاء الحكومة أنه قد أمر بصرف ثلاثمائة وخمسين مليون ريال بصورة عاجلة لترميم الطريق".
 
وكشف الوزير عن قيام رئيس الوزراء بمخاطبة المسؤولين في السعودية في وقت سابق بالمبادرة في إصلاح الطريق إلا أنها تأخرت بمباشرة العمل رغم الموافقة المبدئية، مشيراً إلى أنه أمر "بصرف المبلغ المذكور لأهمية الطريق الوحيد كمنفذ لتعز".
 

وتأتي هذه التوجيهات على وقع احتجاجات شعبية متواصلة للتنديد بالإهمال الحكومي للخط الرئيسي لشريان تعز الوحيد.
 
وأمس الاثنين، طالب المئات من أبناء منطقة التربة جنوب مدينة تعز، في وقفة احتجاجية أمام مبنى السطلة المحلية في مدينة التربة، طالبوا الحكومة بالتحرك لوقف تدهور طريق هيجة العبد الذي يشكل الشريان الرئيسي للمحافظة، والمبادرة بصيانته.
 
وشدّد المحتجون على أن تقوم الحكومة بإصلاح الطريق بعيداً عن الحلول الترقيعية والتصريحات التخديرية التي تهدف إلى إيقاف التصعيد الشعبي واستمرار فعاليات المظاهرات والوقفات الاحتجاجية، وفق بيان الوقفة.
 
 وحمّل البيان الحكومة والسلطة المحلية المسئولية الكاملة، ودعاهم لـ"الخروج من دائرة الصمت والتغاضي المعيب، وصيانة طريق هيجة العبد في أقرب وقت ودون مماطلة".
 
وطريق "هيجة العبد، هو الشريان الوحيد الذي يربط تعز بالعاصمة المؤقتة عدن، ويقع على منحدر جبلي يصل ارتفاعه إلى 3 آلاف متر عن سطح البحر.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر