الحكومة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإيقاف جرائم الحوثيين ورفع الحصار عن تعز

أعربت الحكومة اليمنية، اليوم الأحد، عن استغرابها من استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن مارتن غريفيث إزاء الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الحوثي في تعز.. مطالبة بالتدخل الفوري لإيقافها.

وكانت مليشيات الحوثي قد قصفت صباح اليوم بعشرات القذائف عددا من الأحياء السكنية شرقي مدينة تعز، طالت بعضها مدارس بالتزامن مع بدء العام الدراسي، ما أثار حالة من الرعب والهلع في أوساط الطلاب وأهاليهم.

وأستنكر وزير الإعلام معمر الارياني بشدة هذا القصف الإجرامي المتواصل الذي تشنه مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بالأسلحة الثقيلة من مواقع تمركزها في تلتي السلال وسوفتيل شرق المدينة.

وأوضح أن هذا القصف الذي تشنه مليشيات الحوثي يستهدف الأحياء السكنية المكتظة بالمدنيين والنازحين الذين بدؤوا بالعودة لمنازلهم، وراح ضحيته العشرات من النساء والأطفال‏ بين قتلى وجرحى.

وقال وزير الإعلام، إن ما تمارسه مليشيا الحوثي الإجرامية من قصف للإحياء السكنية بمدينة تعز وترويع سكانها والحصار الذي تفرضه على المحافظة منذ الانقلاب، يرقى إلى مرتبة جرائم الحرب.

ولفت إلى أن ذلك يندرج ضمن سياسة العقاب الجماعي على أبناء هذه المحافظة الصامدة التي تصدت بكل بسالة للمشروع الإيراني وأداته الحوثية وتصدرت معركة الدفاع عن الثورة والجمهورية‏.

وطالب وزير الإعلام المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتدخل فوري وفاعل للضغط على مليشيا الحوثي لوقف جرائمها وانتهاكاتها ورفع الحصار على محافظة تعز تنفيذا لاتفاق السويد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر