منظمة "سام" تدين ممارسات الحوثيين بحق سيدة الأعمال "الحداد" بصنعاء

[ مسلحون حوثيون - أرشيف ]

أدانت، منظمة سام للحقوق والحريات، اليوم السبت، ممارسات مليشيا الحوثي ضد سيدة الأعمال بلقيس الحداد، 40 عاماً، والتي قالت إنه تم "اعتقالها تعسفيًا، واخفاؤها قسرًا لمدة شهر؛ قبل الافصاح عن مكان احتجازها، ومصادرة أموالها".

وقالت المنظمة في بيان لها، إنه في الساعة الثامنة والنصف صباحًا 18 يوليو 2020 داهم رجال مقنعون من الأمن  التابعين لمليشيا الحوثي، منزل السيدة بلقيس الحداد، بدون أي أوامر قضائية، وأثاروا الفزع والرعب لدى أولادها".

وأضافت: أنه "تمّ اختطافها فور وصولها الى المنزل، وصادروا مبالغ مالية من عملات مختلفة بتهم متعلقة بنشاطها المالي، دون إبراز أي مذكرات قانونية من الجهات المختصة، حسب افادات مقربين لها لمنظمة سام".

ونقلت سام في بيانها عن شهود، "أن القوات الأمنية طوقت الحارة التي تسكن فيها بأطقم عسكرية ومدرعة، وأُغلقت مداخل ومخارج الحارة، ودخل ما يقارب عشرون مسلحًا مقنعين وعاثوا في البيت، واقتحموا غرف النوم وكسروا الدواليب، وفتشوا كل شيء حتى حقائب النساء اليدوية، وقاموا بتحريز كل المبالغ وهددوا الجيران الذين حاولوا تهدئة الوضع".

وأضافت المنظمة، أنه في 24 سبتمبر 2020 المنصرم أصدرت النيابة العامة التابعه التابعه لمليشيا الحوثي بياناً تضمن التأكيد على مصادرة مبالغ مالية في قضية ما سماها "مشغل قصر السلطانة"، وأكد البيان أنه تم إيداع حسابات أمانات النيابة العامة في البنك المركزي.

وأشارت إلى أن الاجراءات التي تنتهجها مليشيا الحوثي ضد رجال وسيدات الاعمال مرفوضة، بل جريمة استغلال السلطة للقيام بممارسات إبتزازية ضد ممتلكات "الخصوم"

ودعت المنظمة إلى رفع كافة الإجراءات التعسفية ضدها وعدم استغلال أجهزة القضاء لصالح متنفذي مليشيا الجماعة، وضمان كافة الحقوق القانونية للحداد من أجل الدفاع عن نفسها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر