انهيار للحوثيين.. متحدث الجيش: قواتنا نفذت هجومًا مباغتًا وحررت مواقع "حاكمة" غرب مأرب

قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد الركن عبده مجلي، السبت، إن المليشيا الحوثية تعيش في انهيار كبير، وسط عناصرها، إثر الاستنزاف المتواصل لها من قبل قوات الجيش المسنودة برجال المقاومة على امتداد جبهات القتال في محافظات الجمهورية.

وأوضح العميد مجلي في تصريح نقله موقع"سبتمبر نت"، أن جبهات المخدرة وصرواح ومأهلية أصبحت مقبرة واسعة تلتهم المليشيا الحوثية المتمردة، وأن الجيش في استنزاف مستمر لها، من خلال القضاء على التسللات، وإفشال محاولاتها المستمرة بالتقدم.

ولفت إلى أن قوات الجيش تواصل التقدم والانتصارات وتحقيق المكاسب على الأرض في منطقة بئر المرازيق في محافظة الجوف، ومنطقة نجد العتق وصلب بمحافظة صنعاء ومنطقة باقم بمحافظة صعدة.

وقال متحدث الجيش، إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية شنت اليوم هجوماً مباغتاً، على مواقع كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران في جبهة المخدرة غرب محافظة مأرب، بالتزامن مع غارات مكثفة شنتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية على مواقع وتحصينات وتعزيزات المليشيات الحوثية.

وأضاف أن أبطال الجيش والمقاومة بهذا الهجوم تمكنوا من قطع طرق الإمداد للمليشيا الحوثية، إضافة إلى تحرير مواقع مهمة وحاكمة في “جبهة المخدرة”..واصفاً الهجوم بأنه" كان مباغتاً وعمل الأبطال فيه على الالتفاف والتطويق على عناصر المليشيا، أسفر عن سقوط عدد منهم بين قتلى وجرحى، إضافة إلى تدمير معدات وأسلحة تابعة لهم".

وأشاد مجلي بالدور البطولي والروح المعنوية العالية لأبطال الجيش والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات القتالية، الذين يسطرون بدمائهم الزكية النصر والتحرير، لكل الوطن والشعب من رجس ودنس المليشيا الحوثية المتمردة.

وأشار إلى أن المليشيات تنحسر يوماً بعد يوم أمام صمود شعبنا اليمني، الذي له رصيده النضالي، منه تحقيق ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين، اللتين يحتفا بهما اليوم في أرجاء اليمن.

كما ثمن دور تحالف دعم الشرعية، بقيادة السعودية، في تقديم الدعم اللوجيستي، خصوصاً الإسناد الجوي للطيران المقاتل، الذي دك أوكار وتحصينات وتعزيزات المليشيا الانقلابية في مختلف الجبهات القتالية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر