لمناقشة حقوق الموظفين..

اجتماع تنسيقي بين وزارة الخدمة وشركتي صافر والغاز بـ"مأرب"

[ الاجتماع التنسيقي بين شركتي الغاز وصافر في مأرب ]

شدد نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبد الله الميسري، على أهمية تعزيز أدوار شركتي صافر والغاز اليمنية، بشكل أكبر، خصوصا في هذه المرحلة الاستثنائية وتقديم الدعم اللازم بالعمال والموظفين فيها.

جاء ذلك خلال الاجتماع  التنسيقي الموسع الذي عقد في مأرب، اليوم، لمناقشة آلية التنسيق بين الوزارة والشركتين حول عدد من القضايا المتصلة بحقوق العمال بموجب قانون الخدمة المدنية.

وبحسب وكالة سبأ، فقد أشاد الميسري بالدور الوطني لشركتي صافر والغاز الوطنيتين، ودورهما في تعزيز الاقتصاد الوطني، ورفد الخزينة العامة للدولة بالعملة الصعبة، وتوفير احتياجات السوق المحلية بالمشتقات النفطية والغاز المنزلي.

وشدد الاجتماع الذي ضم  قيادة شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج النفطي ممثلة بنائب المدير التنفيذي للشركة المهندس عادل حيجنه، ونائب المدير التنفيذي لشركة الغاز اليمنية المهندس ناصر المقرحي، ومدير عام مكتب الخدمة المدنية بمحافظة مأرب سعود اليوسفي، على ضرورة تقديم كافة الدعم الممكن لشركتي صافر والغاز، خاصة ما يتعلق بحقوق العمال والموظفين والمتقاعدين من تسويات وعلاوات وحقوق تأمينية وغيرها. 

وأكد على تسهيل الإجراءات الخاصة بالحصول على حقوق موظفي الشركتين، من خلال الصلاحيات الممنوحة لمكتب الخدمة المدنية في مأرب، وفرع المؤسسة العامة للتأمينات المقرر افتتاحه بعد استكمال تجهيزه خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة دور مكتب الخدمة المدنية وفرع المؤسسة العامة للتأمينات في تسهيل إجراءات التسويات والعلاوات بحسب الموازنة المعتمدة للشركتين، وقضايا التأمين وتوسيع المظلة التأمينية على العاملين في الشركتين والشركات العاملة من الباطن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر