العثور على سفينة مفقودة منذ 19 يومًا وعليها 6 أشخاص قبالة سواحل المهرة

[ العثور على سفينة مفقودة منذ 19 يومًا قبالة سواحل المهرة ]

عثرت قوات البحرية، الإثنين، على سفينة مفقودة منذ 19 يومًا، قبالة سواحل المهرة (شرق اليمن)، بعد تعرضها لخلل فني وسط البحر العربي.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر رسمية قولها، إن السفينة، وتدعى "الزعيمة غزال 2"، كانت قد غادرت ميناء الشحر، بمحافظة حضرموت (شرق)، في 9 سبتمبر/ أيلول الجاري، متجهة إلى محافظة أرخبيل سقطرى، جنوب شرقي البلاد.

وأوضحت المصادر، إن "السفينة التي تحمل على متنها 6 أشخاص، فقدت إثر تعرضها لخلل فني".

وأشارت المصادر إلى أن عملية البحث نفذتها "قوات البحرية اليمنية، بالتعاون مع قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية".

وتمكنت عملية البحث، حسب المصادر، من "العثور، اليوم، على السفينة، على بُعد 120 ميلا بحريا، من منطقة رأس فرتك، بمحافظة المهرة".

وأوضحت أن السفينة "المتخصصة في نقل الأسماك من سقطرى لحضرموت، تم سحبها إلى ميناء نشطون، بمحافظة المهرة، مع سلامة جميع ركابها".

وفي السنوات الأخيرة، تكررت حوادث فقدان السفن في رحلاتها من وإلى سقطرى، التي يلجأ الكثير من المواطنين للسفر عبرها، في ظل تعثر وغياب الرحلات الجوية.

وفي ديسمبر/ كانون الأول 2016، غرقت سفينة قبالة سواحل سقطرى تقل 60 راكبا، بعد تحركها من ميناء المكلا بحضرموت، توفي 29 منهم فيما تم إنقاذ الباقين.

وسقطرى، كبرى جزر أرخبيل يحمل الاسم ذاته، مكون من 6 جزر، ويحتل موقعا استراتيجيا في المحيط الهندي، قبالة سواحل القرن الإفريقي، قرب خليج عدن.


المصدر: الأناضول

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر