الحكومة: المجلس الانتقالي يماطل في تنفيذ اتفاق الرياض وعليه إحترام التزاماته

أكدت الحكومة اليمنية، اليوم الاثنين، أن المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، يماطل في تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية محمد الحضرمي خلال مباحثات أجراها مع نظيره النرويجي ايني إريكسون وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وقال الحضرمي، إن "الحكومة قامت بتنفيذ كل ما عليها في إطار الآلية الخاصة بتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بينما ظل المجلس الانتقالي يماطل في تنفيذ الشق العسكري المتمثل بإخراج وحداته من العاصمة المؤقتة عدن وفقا للآلية".

وأضاف، أن تشكيل الحكومة الجديدة يعد مكسبا للجميع، وعلى المجلس الانتقالي احترام التزاماته كافة والإسراع في تنفيذها دون أي عرقلة.

ونهاية يوليو المنصرم، أعلنت السعودية عن آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تضمنت "تخلي المجلس الانتقالي عن الإدارة الذاتية، وتشكيل حكومة كفاءات وتكليف رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك بتشكيل الحكومة خلال 30 يوما".

كما تضمنت أيضا استمرار وقف إطلاق النار والتصعيد بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي، ومغادرة القوات العسكرية عدن إلى خارج المحافظة، وفصل قوات الطرفين في محافظة أبين (جنوبا)، وإعادتها إلى مواقعها السابقة.

وعقب ذلك، أعلن المجلس الانتقالي التخلي عن حكم الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية، بعد قرابة 3 أشهر من إعلانه حكما ذاتيا فيها، قوبل برفض دولي وعربي واسع.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر