ذمار: (443) انتهاكا لمليشيات الحوثي وصالح في يوليو الماضي

كشف تقرير حقوقي صادر عن فريق الرصد المحلي التابع للمركز الإعلامي لمقاومة ذمار حصل _يمن شباب نت على نسخة منه_ عن (443) انتهاكا ارتكبتها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بمحافظة ذمار "وسط اليمن" خلال شهر يوليو المنصرم.

الانتهاكات الشخصية

وبرز في مقدمة التقرير الحقوقي الشهري جانب الإنتهاكات الشخصية حيث تصاعدت في الفترة الأخيرة وبشكل لافت؛ وتنوعت الإنتهاكات بين قتل واختطاف واعتقال واعتداء إضافة إلى تجنيد الأطفال حيث ارتفعت الأرقام بشكل مخيف.

وذكر التقرير "7" حالات قتل بينها حالة قتل لطفل 12 عام، و"5" حالات إصابة بطلق ناري، فيما بلغت حالات الاعتقال القسري "94" حالة أضافة إلى "9" حالات إخفاء قسري بشكل مستمر.

ورصد التقرير "247" حالة لتجنيد الأطفال من قبل المليشيات؛ و"23" حالة توقيف مرتبات موظفين، إضافة إلى حالة واحدة اعتداء جسدي.

وفي جانب الممتلكات الخاصة رصد التقرير "4" حالات اقتحام للمنازل؛ وحالة واحدة نهب للممتلكات؛ إضافة إلى حالة واحدة نهب مركبة أحد المواطنين.

رصد التقرير الشهري "7" حالات اعتداء على مرافق صحية منها "5" حالات بشكل مستمر، و "3" حالات اعتداء على مساجد ودور العبادة؛ و "3" حالات نهب للمال العام، وحالتين تلاعب بمواد إغاثة؛ وحالة واحدة اقتحام مبنى حكومي.

تقويض مؤسسات الدولة

وأوضح التقرير "29" حالة تعيينات غير قانونية؛ واستحداث "8" نقاط تفتيش جديدة؛ وانشاء معسكرين جديدين في كلا من ضوران وجبل الشرق، إضافة إلى حالتين لتخزين الأسلحة وسط المناطق السكانية.

وأشار التقرير إلى "3" حالات اقتحام قرى وأحياء سكنية؛ وحالة واحدة استقطاع مبالغ مالية لمرتبات موظفي التربية والبالغ عددهم "18" ألف موظف.

وتطرق التقرير في نهايته إلى حالة واحدة لقطع خدمات عامة؛ وابتزاز التجار تحت عدة لافتات؛ والإفراج عن مجموعة من السجناء الخطرين والمقبوض عليهم بقضايا جنائية مقابل ارسالهم لجبهات القتال.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر