تعز: مهرجان خطابي وعرض كرنفالي بمناسبة الذكرى الـ 58 لثورة 26 سبتمبر (صور)

شهدت مدينة تعز، صباح اليوم السبت، مهرجاناً خطابيا، وعرضا كرنفاليا، احتفاء بالذكرى الـ 58 لقيام ثورة 26 سبتمبر.
 
واحتشد الآلاف من أبناء محافظة تعز إلى شارع جمال، حاملين أعلام الجمهورية وصور الرئيس عبدربه منصور هادي.
 
وشارك في الحفل مختلف المكونات السياسية والمجتمعية والشبابية والشعبية وبحضور السلطة المحلية بالمحافظة.
 
وقال وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي: "ان مناسبة الثورة، ليست مجرد ذكرى عابرة، نقف فيها على تاريخ جيل من رجال اليمن قرر الثورة والانعتاق من ربقة الطغيان، بل هي التاريخ الذي اكتشف به اليمن نفسه، بعد استلاب طويل من قبل الامامة التي ألقت بحمولتها من العنصرية، والحقد، والقمع، والطغيان على شعبنا".
 
وأضاف: "إننا نحتفل بهذه المناسبة العظيمة، واليوم الوطني الأكبر، ونحن نواجه للعام السادس حربا شرسة، وحصارا جائرا تفرضه علينا مليشيا الحوثي الإنقلابية، النسخة الجديدة من الامامة التي عاشت تحت ظلال الثورة، وأكلت من خيراتها، لكن ظلت تكن لها الاحقاد، وتتآمر عليها في الغرف المغلقة، وتتحين الفرص للانقضاض عليها".
 
 وأشار إلى أن "السلطة المحلية بذلت خلال المرحلة الماضية ما بوسعها لإعادة بناء وتشغيل مؤسسات الدولة، وتطبيع الأوضاع بالمحافظة رغم التحديات والعراقيل وشحة الامكانات في محافظة لاتزال معظم مواردها تحت سيطرة المليشيات الانقلابية، لكن بكثير من العزيمة والإصرار أصبح لدينا مؤسسات تعمل، ومكاتب حكومية تقدم خدماتها للمواطنين رغم الاضطرابات التي لم تمنح الحكومة والسلطة المركزية فرصة للاستقرار".
 
وجدد المخلافي العهد بالمضي في إعادة بناء ما دمرته حرب المليشيات الانقلابية، ومكافحة الفساد، ومطاردته في أوكاره.
 
واعترف المخلافي بوجود فاسدين في تعز، وقال إنه يوجد فساد يحمل صورة العجز، وآخر يحمل صورة الفشل الاداري، وثالث يحمل صورة العبث بالمال العام، مستغلا ظروف معينة للفرار من المحاسبة والعقاب، لكن هذا لن يستمر الى ما لانهاية.
 
ودعا الأحزاب والقوى السياسية في تعز  إلى توحيد جهودها ، وتعزيز أواصر الأخوة والتلاحم ، فيما بينها، وحل أي مشكلات أو خلافات عارضة عبر الحوار والقنوات الداخلية، وتجنب اللجوء لأساليب المماحكة وتصفية الحسابات عبر منصات الإعلام ووسائل التواصل.
 
وقال: "نحن بحاجة ماسة للارتقاء بخطابنا السياسي والإعلامي ، وترشيده وتوجيهه لخدمة تعز ومصالحها، ومشروعها المدني، وتعرية الانقلاب، وجرائمه بحق أبناء المحافظة".
وشدد على موقف تعز الثابت "سلطة محلية وجيش ، وقوى سياسية بالاصطفاف خلف الشرعية حتى إسقاط الانقلاب ، ودحره من كل شبر من تراب الوطن".
 
والليلة الماضية أقيم أمام مبنى المحافظة حفل ايقاد الشعلة إيذاناً بانطلاق فعاليات العيد الـ 58 لثورة 26 سبتمبر المجيدة في محافظة تعز.
 







مشاركة الصفحة:

أخبار ذات صلة

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر