مصدر حكومي: مليشيات الانتقالي تُعيق عودة مدير أمن عدن إلى المدينة

[ ميليشيا الانتقالي في مطار عدن ـ ارشيفية ]

قال مصدر حكومي، إن القوات التابعة لما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، أعاقت وصول قائد شرطة مدينة عدن المعين حديثا، إلى العاصمة المؤقتة.
 
وأضاف المصدر القول، إن السعودية أجّلت سفر قائد شرطة عدن الجديد، اللواء أحمد الحامدي، الذي تم تعيينه أواخر تموز/ يوليو الماضي، خلفا للسابق، شلال شائع، عقب تهديدات أطلقتها ميليشيات تابعة للانتقالي بعدم السماح له بدخول المدينة الساحلية، وفق عربي 21.
 
وتابع المصدر الذي اشترط عدم ذكر اسمه، أنه تم إعادة اللواء الحامدي من مطار الرياض، مساء الثلاثاء، بعد إكمال ترتيب سفره على متن طائرة سعودية خاصة، نحو العاصمة المؤقتة عدن، بعد انتشار ميليشيات الانتقالي داخل محيط مطار عدن، ودفعها بمضادات أرضية جوية، وتهديدها بمنع هبوط الطائرة في المطار.
 
وبحسب المصدر فإن القائد الجديد لقوات الأمن بعدن، الذي كان على وشك مغادرة المطار السعودي نحو عدن، أعيد إلى مقر إقامته في الرياض.
 
وتنص الآلية السعودية التي تعثر تنفيذها حتى الآن، على تخلي المجلس الانتقالي عن الإدارة الذاتية، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال، وتكليف رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوما، من تأريخ إعلانها في 29 يوليو الماضي وهو نفس اليوم الذي أصدر فيه الرئيس هادي قراراً بتعيين محافظ ومدير أمن جديدين للعاصمة عدن.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر