الكويت تجدد تأكيد موقفها الداعم لوحدة اليمن وإنهاء الحرب وفقًا للمرجعيات

[ وزير الخارجية الكويتي ]

جددت دولة الكويت، تأكيد موقفها الداعم لوحدة واستقرار اليمن، وإنهاء الحرب وفقا للمرجعيات الثلاث.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد، خلال اتصال هاتفي، أجراه اليوم الاثنين، مع وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي.

وبحسب وكالة أنباء الكويت، فقد جدد وزير الخارجية الكويتي، إلتزام بلاده بالوقوف مع وحدة واستقرار اليمن، وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه، ومساندتها لكافة الجهود الرامية للوصول إلى حل يفضي إلى سلام دائم للأزمة في اليمن.

وشدد الشيخ أحمد ناصر، على دعم الكويت للاجراءات التي تتخذها الحكومة اليمنية، لتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف؛ للوصول إلى حلول سلمية دائمة لإنهاء الخلاف الدائر في اليمن، وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.

وأكد على ضرورة التوصل إلى حلول سلمية لإنهاء الحرب؛ ذلك لتجاوز الأوضاع الإنسانية المتدهورة التي يعاني منها الشعب اليمني، والذي شهد ظروفا عصيبة في الآونة الأخيرة جراء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد وتبعاته.

ومن جانبه، أشاد وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي بدور الكويت الواضح في إنجاح المؤتمر الوزاري حول اليمني والذي عقد في الـ 17 من سبتمبر الجاري عبر تقنية الإتصال المرئي، ومساندتها ووقوفها المبدئي والدائم مع الشعب اليمني ودعمها لأمن ووحدة أراضيه.

وأعرب الحضرمي، عن بالغ الثناء والتقدير لدور الكويت وإسهاماتها نحو دعم أشقائها في اليمن، خاصة على الصعيد الإنساني، ولمساعيها الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار وتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها شعبه.

وقدم وزير الخارجية اليمني - خلال الاتصال - شرحا عن آخر المستجدات في اليمن، والتطورات المتعلقة بخطة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر