التحالف: اعتراض وتدمير صواريخ باليستية وطائرات مفخخة أطلقتها المليشيات باتجاه السعودية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الخميس، اعتراض وتدمير عدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة أطلقتها مليشيات الحوثي باتجاه السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي في بيان له، إن دفاعات التحالف اعترضت ودمرت عددا من الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار "مفخخة" أطلقتها مليشيا الحوثي الإنقلابية باتجاه الأراضي السعودية لاستهداف المدنيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة.(دون ذكر عدد الصواريخ والطائرات).

وأوضح أن مليشيا الحوثي الإرهابية تتعمد التصعيد العدائي والإرهابي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار"المفخخة".

وأشار إلى كفاءة القوات المشتركة للتحالف في التصدي لهذه التهديدات وافشالها برصدها من داخل مناطق سيطرة مليشيا الحوثي وتدميرها.

وأكد العقيد المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وتتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لوقف هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات الفاشلة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وكان التحالف أعلن في وقوت سابق اليوم، اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار (مفخخة) أطلقتها مليشيات الحوثي الانقلابية، باتجاه نجران جنوب السعودية.

وكثفت مليشيات الحوثي من هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة باتجاه السعودية، بعد الضربات الموجعة التي تلقتها في جبهات مأرب والجوف والبيضاء ونهم شرقي صنعاء مؤخرا.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر