اليمن.. اللجنة الوطنية: لا وفيات بكورونا وحالات الإصابة في تراجع مستمر 

قالت اللجنة الوطنية لمواجهة وباء كورونا اليوم الأربعاء انها لم تسجل أي حالة وفاة بفيروس كورونا، خلال الساعات الماضية، في الوقت الذي تحدث وزير الصحة عن تراجع الحالات بشكل ملحوظ. 


ووفق اللجنة، فقد تم تسجيل خمس حالات إصابة جديدة، في محافظتي حضرموت ومأرب، كما تم تسجيل ست حالات شفاء جميعها من حضرموت، ولم تسجل أي حالة وفاة.

من جانبه قال وزير الصحة ناصر باعوم "إن الحالات المسجلة بفيروس كورونا تراجعت بشكل ملحوظ"، مشيران إلى ضرورة استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية والوقائية، جاء ذلك في اجتماع مع رئيس الحكومة اليوم الاربعاء.

وأشار الى الجهود المستمرة لرفع قدرات القطاع الصحي في مواجهة وباء كورونا، بالتعاون مع شركاء اليمن، افتا الى التنسيق القائم مع الدول والمنظمات المعنية حول تحسين قدرات القطاع الصحي في جميع المحافظات وتدريب الكوادر الطبية. 

من جانبه قال وزير التربية عبد الله لملس "إن التجهيزات لبدء العام الدراسي الجديد 2020-2021م، للمرحلة الثانوية، تسير بشكل جيد بالتنسيق مع مكاتب التربية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات، إضافة الى الخطط المقرة لبدء الدراسة للتعليم الأساسي اعتبارا من 4 أكتوبر القادم".

وبلغت الحصيلة الإجمالية للحالات المؤكدة بفيروس كورونا 1999 حالة، منها 576 حالة وفاة، و1209 حالة تعافي، ولا تشمل هذه الأرقام المناطق التي تسيطر عليها ميلشيات الحوثي، حيث مازالت نخفي أي بيانات عن الوباء. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر