مأرب: مليشيات الحوثي تفجر عدد من منازل المواطنين في مديرية صرواح

[ القرية التي تم تفجير المنازل فيها بوادي "الضيق" في صرواح غرب مأرب ]

أقدمت مليشيات الحوثي صباح اليوم الأربعاء على تفجير عدداً من منازل المواطنين في وادي الضيق بمديرية صرواح غرب محافظة مأرب (شرق اليمن).

وقال الناشط حسن الحجازي أحد أبناء مديرية صرواح في تصريح خاص لـ" يمن شباب نت ": أن مليشيات الحوثي قامت صباح اليوم الأربعاء بتفجير خمسة منازل ل "آل فراس" بما فيها منزل شيخ المنطقة "صالح بن فراس الجهمي".

وأضاف: "أن آهالي منطقة آل فراس نزحوا قبل أيام بعد اشتداد المعاركة الدائرة بين الجيش الوطني ومليشيات الحوثي التي سيطرت على المنطقة، بعد استقدامها لحشود كبيرة وقصفها للمنطقة بالأسلحة الثقيلة".

وأشار الحجازي "بأن الشيخ صالح مبارك فراس وكل أفراد أسرته الذين تم تفجير منازلهم من المناضلين ضد المشروع الحوثي وسبق وأن استشهد ثلاثة من إخوانه وهم يقاتلوا ضد مليشيات الحوثي".

وتقع المنازل التي تم تفجيرها في مناطق محدودة سيطرت عليها ميلشيات الحوثي قبل أسبوعين، واضطر اهالي تلك المناطق للنزوح مع اشتداد كثافة النيران، وفق مصادر تحدثت لـ"يمن شباب نت".

ومازالت خارطة المواجهات العسكرية بين قوات الجيش وميلشيات الحوثي في جبهة صرواح (غرب مأرب)، على ما هي منذ بداية الحملة الحوثية على مأرب، قبل نحو شهر، في محاولتها لتحقيق اختراق ميداني.

ولجأت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران إلى تدمير منازل المواطنين نظراً للضغط العسكري، الذي تتلقاه من قبل قوات الجيش الوطني مسنودة بالقبائل، والتي كبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح خلال الأيام القليلة الماضية.

وعمدت مليشيات الحوثي منذ ظهورها كحركة مسلحة على تفجير منازل المعارضين لها من الشخصيات القبلية والسياسية، كأسلوب ترهيب لكل من يقاوم مشروعها الطائفي والمذهبي. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر