الحديدة.. القوات المشتركة تصد هجوماً للحوثيين والتحالف يعلن تدمير زورق "مُفخخ" 

أفشلت القوات المشتركة مساء الأحد، هجوماً شنّته ميليشيا الحوثي جنوبي الحديدة (غرب اليمن)، بالتزامن مع إعلان قوات التحالف العربي تدمير زورق مفخخ كانت تعتزم الميلشيات تفجيره عن بُعد لاستهداف الملاحة الدولية. 

وقالت مصادر عسكرية "إن مجموعة قتالية جديدة للميليشيا الحوثية شنت هجوماً على منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا باء بالفشل، حيث اشتبكت القوات المشتركة وكبدتها قتلى وجرحى، وأجبرت بقية العناصر المهاجمة على الفرار". 

ويعد الهجوم هو الثاني خلال أربعة أيام بعد فشل هجوم الخميس الذي تزامن مع آخر واسع داخل مدينة الحديدة انتهى بالفشل وتكبيد الميليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح. 

وصعّدت مليشيات الحوثي الموالي من وتيرة خروقاها للهدنة الأممية في الحديدة، حيث استهدفت بلدة الفازة الساحلية التابعة لمديرية التُّحيتا بمختلف أنواع الأسلحة والقذائف، وفقا للمركز الإعلامي لألوية العمالقة. 

وأفاد مصادر ميدانية "عن قيام المليشيات بقصف واستهداف منازل ومزارع المواطنين بالأسلحة الثقيلة في ساعات متأخرة من مساء الأحد، وتمكّنت القوات المشتركة من تحديد مصادر القصف، ووجهت لها ضربات مباشرة، أوقعت فيها إصابات". 

إلى ذلك، قال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي، "إن قوات التحالف البحرية رصدت مساء الأحد محاولة للمليشيا الحوثية بالقيام بعمل عدائي وإرهابي جنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسيّر عن بعد". 

وأضاف "أنه تم تدمير الزورق المفخخ والذي يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية"، بحسب ما نقلت وكالة "واس" السعودية. 

وأشار المالكي "أن المليشيا الحوثية تتخذ من الحديدة مكاناً لإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائياً، في انتهاك للقانون الدولي ولنصوص اتفاق ستوكهولم". 

وشدد متحدث التحالف، على أن قيادة القوات المشتركة مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي. 

وفي وقت سابق من مساء الاحد أعلنت قوات التحالف، اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية، لاستهداف المسافرين بمطار أبها الدولي، الذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر