خسائر الحوثيين في تزايد.. القوات الحكومية تخوض معارك مستمرة في الجوف والبيضاء 

تدور معارك مستمرة بين القوات الحكومية وميلشيات الحوثي في جبهات القتال بمحافظتي الجوف والبيضاء. 

وقالت مصادر ميدانية "إن القوات الحكومية كسرت هجوماً لمليشيات الحوثي في جبهة العلم مساء الخميس ودرات معارك عنيفة سقط فيها عدد من القتلى والجرحى". 

وخلال المعارك تم إحراق اثنين اطقم تابعة لمليشيات الحوثي في "جبهة العلم"، كما استهدفت مقاتلات التحالف، مواقع متفرقة وتعزيزات للحوثيين في جبهات العلم والصبايغ والنضود شرقي مدينة الحزم (مركز محافظة الجوف)، بحسب ما نقل مركز "سبأ" الاعلامي. 

وأسفرت المعارك عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين، كما دمرت الغارات الجوية للتحالف أربع عربات عسكرية، وأسلحة ثقيلة أخرى، وفقا المصادر. 

وأفادت المصادر "أن معارك درات أيضا في منطقة "الحبيل" شرق المرازيق بمديرية الحزم، اسفرت عن عدد من القتلى وجرحى من مليشيات الحوثي، واغتنام طقم وأسلحة واعطاب طقماً أخر". 

وفي جبهة "قانية" بمحافظة البيضاء (وسط اليمن) دارت اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة بين القوات الحكومية وميلشيات الحوثي، ما زالت مستمرة حتى لحظة نشر هذا الخبر. 

في غضون ذلك شنت مقاتلات التحالف العربي نحو أربع غارات جوية غارات استهدفت معدات عسكرية واطقم، تابعة لمليشيات الحوثي في جبهة "المشيريف"، بمحافظة البيضاء. 

وقالت مصادر عسكرية "أن القوات الحكومية حققت تقدم في جبهة "العبدية" الواقعة بين محافظتي البيضاء ومأرب". 

وفي وقت سابق من مساء الخميس، قال قائد اللواء 159 مشاة، العميد سيف الشدادي "أن قوات الجيش في البيضاء في تقدم مستمر، وإن خسائر المليشيا كبيرة في قانية، سواء كان في العتاد أو الأرواح"، مضيفا "أن قوات الجيش تحقق تقدمًا ميدانيًا واسعًا ومستمرًا لقوات الجيش، التي تمتلك زمام المبادرة".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر