اغتيال ضابط بالجيش اليمني برصاص مجهولين في لحج جنوبي اليمن

[ لحج ]

لقي ضابط برتبة عقيد في الجيش اليمني، مصرعه برصاص مجهولين، مساء أمس الإثنين، في محافظة لحج جنوبي اليمن.

وقال مصدر محلي، (فضل عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية)، للأناضول إن مجهولين على متن دراجة نارية، أطلقوا النار على العقيد في الجيش اليمني عبد العزيز محمد يوسف الصبيحي، عبر مسدس كاتم للصوت، وسط منطقة الوهط بمحافظة لحج جنوبي اليمن وأردوه قتيلًا على الفور قبل فرارهم من المكان.

وأضاف المصدر، أن العقيد الصبيحي، يعمل في عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وتخوض حربًا منذ مارس/آذار 2015 ضد مليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في اليمن.

ويعد هذا هو حادث الاغتيال الثالث خلال الـ 24 الأخيرة حيث اغتال مسلحان مجهولان، القيادي في حزب "التجمع اليمني للإصلاح" بمحافظة عدن الشيخ صالح سالم بن حليس اليافعي.

وقال شهود عيان للأناضول، إن ملثمين مجهولين على متن دراجة نارية أطلقا النار على اليافعي وهو أيضاً إمام وخطيب مسجد الرضاء بمدينة المنصورة، بينما كان يقف بسيارته أمام مكتب البريد، وأردياه قتيلا، بينما أصيب شخص آخر كان معه ويدعى رائد ذيبان، ونقل إلى مستشفى النقيب بالمدينة لتلقي العلاج.

وقبلها بساعات لقي عضو مجلس شورى الحزب صالح أحمد العنهمي، مصرعه، بعد إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين خلال مروره بسيارته في مدينة ذمار(شمال)"، التي تحمل اسم المحافظة الواقعة تحت سيطرة "الحوثيين".

وشغل العنهمي منصب عضو مجلس شورى الحزب في محافظة ذمار، ويعد من قيادات الحزب في المحافظة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ نهاية 2014.

ولم تعلن أي جهة حتى مساء الإثنين مسؤوليتها عن أي من عمليات الاغتيال الثلاثة. -

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر