بمعارك مكشوفة.. الحكومة: الحوثيون يقودون أبناء قبائل طوق صنعاء إلى "إبادة جماعية"

دعت الحكومة اليمنية، الأربعاء، مشايخ قبائل طوق صنعاء إلى عدم السماح لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران بالدفع بأبنائهم إلى محارق الموت.

جاء ذلك في تغريدات لوزير الإعلام معمر الإرياني بتويتر، تعليقاً على الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها ميليشيات الحوثي في المعارك الأخيرة، حيث بثت وسائل إعلام حوثية مشهد لتشييع العشرات من قتلى المليشيات في صنعاء.

وقال الإرياني: هذا المشهد يكشف جانبا من الخسائر البشرية التي تتكبدها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بشكل يومي في معارك "مأرب، الجوف، البيضاء، ونهم".

وأضاف، أن الميليشيا تحاول التغطية على هذه الهزائم النكراء بالترويج لانتصارات زائفة والتغرير بأبناء القبائل في مناطق سيطرتهم للالتحاق بمحارق الموت الحوثية.

وقال وزير الإعلام، إن "مليشيا الحوثي تقود قبائل طوق صنعاء ومحافظات شمال الشمال لإبادة جماعية في معارك مكشوفة بصحاري الجوف ومأرب والبيضاء، بينما يعيش قياداتها وأسرهم في رخاء ونعيم يجمعون الأموال المنهوبة لشراء أفخم القصور والفلل في أحياء صنعاء والاستثمار في النفط والغاز والعقارات".

وناشد مشايخ وقبائل طوق صنعاء واليمن وكافة الآباء والأمهات الواقعين في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، عدم إلقاء أبنائهم إلى التهلكة وتركهم فريسة سهله للمليشيا.

وأشار إلى أن الميليشيا الحوثية ترمي بهم للموت دون اكترث بمصيرهم ومعاناة أسرهم خدمة لمخطهها الانقلابي والمشروع التوسعي الإيراني.

ومنذ نحو أسبوعين تخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية ومقاتلات التحالف معارك ضارية ضد الميليشيات في عدة جبهات، خلفت المئات من القتلى والجرحى والأسرى في صفوف الحوثيين.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر