رئيس الوزراء: تصعيد الحوثيين يعطي مؤشرًا واضحًا على رفضهم لجهود السلام

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال معين عبدالملك، الثلاثاء، إن التصعيد العسكري للمليشيات الحوثية الانقلابية يعطي مؤشرا واضحا على رفضها الصريح لجهود السلام.

جاء ذلك خلال اتصالين بوزير الدفاع الفريق محمد المقدشي ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة للإطلاع على سير العمليات العسكرية التي يخوضها الجيش الوطني ضد الميليشيات في نهم وصرواح والجوف والبيضاء وفق وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأضاف رئيس الوزراء، أن التصعيد يؤكد أن الميليشيا ماضية في تنفيذ أجندة النظام الإيراني لتخفيف الضغط والعزلة الدولية التي يواجهها.

وأشاد بالالتفاف الشعبي والقبلي المشرف حول الجيش الوطني في مختلف الجبهات لتحقيق الانتصار في هذه المعركة المصيرية والوجودية لليمن.

وأكد أن دعم هذه المعركة المصيرية هي أولى الأولويات لدى الحكومة ولن تتوانى في تقديم كل وسائل الدعم والإسناد بالعدة والعتاد حتى الانتصار، وفي المقدمة الاهتمام بأوضاع المقاتلين وعلاج الجرحى ورعاية اسر الشهداء.

وفي وقت سابق اليوم قال السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون، إن الحوثيين رفضوا عرضا للتحالف العربي لوقف إطلاق النار.محملا إياهم مسؤولية استمرار الحرب التي تسببت في مقتل آلاف اليمنيين بلا مبرر.

ومنذ أيام تشن ميليشيا الحوثي هجوما واسعاً على محافظة مأرب، لكنها فشلت في تحقيق أي اختراق وتكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر