أكدوا تمسكهم بإقليم حضرموت .. الآلاف يحتشدون في سيئون دعما للشرعية ورفضا للوصاية

[ فعالية حاشدة بسيئون دعما للشرعية ورفضا لمشاريع الفوضى والعنف ]

شهدت مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، مساء الاثنين، فعالية جماهيرية حاشدة دعما للشرعية ومشروع اليمن الاتحادي ونظام الأقاليم، ورفض الوصاية ومشاريع الفوضى والعنف.

واحتشد الآلاف من مختلف مديريات وادي وصحراء حضرموت إلى مدينة سيئون رغم الاعتداءات وقطع الطرقات أمام المواكب والحشود من قبل عناصر الانتقالي المدعوم إماراتيا ومنعهم من الوصول إلى ساحة الفعالية.

ورفع المحتشدون -في الفعالية التي دعا لها الائتلاف الوطني الجنوبي تحت شعار "حضرموت أولا"- العلم الوطني وصور الرئيس عبدربه منصور هادي، ولافتات تؤكد وقوف حضرموت خلف الشرعية والتحالف العربي في معركة إنهاء الانقلاب الحوثي الإيراني وتأكيدها على الشراكة الوطنية والمطالبة بإقليم حضرموت.

وردد المتظاهرون هتافات: بالروح بالدم نفديك يا يمن.. من سيئون الطويلة حضرموت اتحادية ..من حضرموت الأبية مطلبنا دولة اتحادية..من سيئون الطويلة حضرموت شرعية.



وقال بيان الفعالية، إن "الشرعية الدستورية التي يقودها رئيس الجمهورية، هي الإطار الوحيد لقيادة المشروع الوطني لمواجهة انقلاب مليشيات الحوثي الإيرانية، وأي مشاريع للتمرد تستخدم العنف والسلاح لتحقيق أطماعها وأهدافها الخارجة على الإجماع والثوابت الوطنية".

وأكد على تمسك أبناء حضرموت بحقهم في التمثيل العادل والكامل في مشاورات الرياض المتعلقة بتشكيل الحكومة وكافة الترتيبات السياسية، ووقفوهم خلف قيادة الائتلاف الوطني الجنوبي، ودعمها في كافة الخطوات التي من شأنها انتزاع الحقوق المشروعة التي تليق بحضرموت وكافة المحافظات الجنوبية، وتضحيات أبنائها وبما يضمن تحقيق مبدأ الشراكة في السلطة والثروة والمشاركة الفاعلة في العملية السياسية.

ودعا القيادة السياسية إلى التركيز على معركة دحر الانقلاب وإسقاط المشروع الإيراني وتحرير اليمن ورفع المعاناة عن كاهل الشعب، كما حث على تقديم كل الدعم والرعاية لأبناء الجيش، ورعاية أسر الشهداء ومعالجة الجرحى.

وشدد البيان على ضرورة نيل حضرموت كافة استحقاقاتها في هيكل الدولة بما يتلاءم مع موقعها المهم ومساحتها الجغرافية وثرواتها المتنوعة وإرثها الحضاري وتضحيات ونضالات ابناءها.

كما أكد على تأييد الجماهير لمشروع الدولة الاتحادية الذي أقرته مخرجات الحوار الوطني، والتمسك بإقليم حضرموت كخيار أجمعت عليه كافة المكونات في المحافظة.

وطالب البيان الشرعية والحكومة بالاستجابة السريعة لمطالب أبناء حضرموت في إنهاء الانفلات الأمني بوادي حضرموت وتنفيذ مصفوفات القرارات والتوجيهات الرئاسية. مشددا على إيلاء حضرموت اهتمام خاص وتوفير وتطوير وتحسين الخدمات الأساسية والبنية التحتية وخاصة التعليم والكهرباء والصحة والمياه والطرقات.

كما أكد رفض أبناء حضرموت احتكار التمثيل والتفويض الشعبي للمحافظات الجنوبية والشرقية في مكون وحيد وإلغاء المكونات الأخرى الأمر الذي يتعارض مع تطلعات الشعب في احترام حرية التعبير واللجوء إلى الأطر المتعارف عليها للتمثيل.

وعبر المحتشدون عن تقديرهم للمساعي السعودية لإعادة الأوضاع في المحافظات الجنوبية المحررة الى طبيعتها وتوحيد الموقف نحو مواجهة مليشيات الحوثي..مطالبين بضرورة الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض وبما يضمن عودة الدولة بكافة مؤسساتها وتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة.

وجددوا وقوفهم إلى جانب السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ويشيدون بكافة المشاريع التنموية ويطالبونها بالمزيد من الجهود في خدمة المحافظة وانتزاع حقوقها.

وأدان المحتشدون بكل عبارات الشجب والاستنكار إجراءات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي مؤكدين أن قضية فلسطين وتحرير أرضها من الاحتلال وإقامة دولتها المستقلة وعاصمتها القدس الشريف أمر لا تنازل عنه.

كما عبروا عن تأييدهم ودعمهم للموقف الوطني الرسمي للجمهورية اليمنية في التأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني ورفض كل أوجه التطبيع مع الصهاينة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر