النواب ومستشارو الرئيس يؤكدون على أهمية الالتزام بتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض في مدتها المحددة

[ اجتماع لهيئة رئاسة مجلس النواب والهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية اليوم الأحد 28/ يونيو- سبأ ]

أكد اجتماع مشترك ضم هيئة رئاسة مجلس النواب والهيئة الاستشارية للرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة المكلف معين عبدالملك، أكد على أهمية استكمال مشاورات تشكيل الحكومة وفق المدة الزمنية المحددة في آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وتنفيذ الشق العسكري والأمني وفق الجدول الزمني.
 
وشدد الدكتور معين عبدالملك، على مسؤولية الجميع في خروج هذه الحكومة إلى النور وفق المدة الزمنية المحددة في آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض.. لافتا الى مجمل التحديات ورؤيته للتعامل معها وفق مبدأ الأولويات العاجلة والتي تراعي تحقيق إنجازات سريعة وملموسة تنعكس بشكل مباشر على تحسين معيشة المواطنين.
 
وقال رئيس الحكومة المُكلف، إن الحكومة القادمة ستركز على الاستقرار السياسي وتمكين أجهزة الدولة من العمل في العاصمة المؤقتة عدن.
 
وأضاف عبد الملك، إن الحكومة القادمة ستركز على الاستقرار السياسي وتمكين أجهزة الدولة ومؤسساتها من العمل من العاصمة المؤقتة عدن والقيام بمهامها، وتوحيد الجهود لمواجهة جماعة الحوثي الانقلابية.
 
وأكد رئيس الوزراء أن حكومته ستعمل أيضًا على بناء الأجهزة الأمنية وتحقيق الاستقرار الأمني في المناطق المحررة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي وضبط سعر العملة الوطنية.
 
ووعد عبد الملك بتكثيف العمل خلال الفترة القادمة على توفير الخدمات الأساسية للمواطنين ومساندة الإغاثة الإنسانية والشراكة مع المانحين وتعزيز علاقة الشرعية مع التحالف بناء على المصالح المشتركة.
 
من جهتها أشادت هيئة رئاسة مجلس النواب والهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية بما تضمنه عرض رئيس الوزراء المكلف من تحديد واضح للمهام والاولويات للحكومة الجديدة.. منوهين بنتائج المناقشات التي تمت حتى الآن مع القوى والمكونات السياسية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر