"الشمساني" يتسلم مقر اللواء 35 مدرع ومحور تعز يؤكد الالتزام بقوانين العمل العسكري 

تسلًم اليوم الأحد، قائد اللواء 35 مدرع، العميد عبد الرحمن الشمساني، مقر اللواء في منطقة العين جنوبي محافظة تعز.  

 

وقال مصدر عسكري لـ"يمن شباب نت"، إن لجنة عسكرية مكلفة من وزارة الدفاع، أشرفت على عملية استلام العميد الركن/عبدالرحمن الشمساني لمهامه كقائد للواء 35 مدرع. 

  

وأشار إلى "أن اللجنة التي يترأسها رئيس أركان المحور العميد عبد العزيز المجيدي تشرف حاليًا على تحريز العُهد وممتلكات اللواء، وعقدت اللجنة اجتماع مع قادة الكتائب وأركا نات وضباط اللواء 35 مدرع". 

  

وخلال الاجتماع شدد العميد الشمساني، على الحفاظ على تماسك اللواء، وتكاتفه وانضباطه العسكري الذي تميز به خلال الفترة الماضية، مؤكداً على ضرورة التفاف قيادة وضباط وصف وأفراد اللواء، والمضي في تنفيذ مهامه وواجباته. 

  

وقال إنه "من الضروري أن يكون اللواء، محصناً من سموم الغرائز الطائفية والحزبية والمناطقية". 

  

بدوره، أكد  "المجيدي: على ضرورة العمل والتنسيق المتكامل بين المحور ووحداته العسكرية، لافتاً إلى أهمية وضع تعز نموذج يحتذى به في تمثيل الدولة ومؤسساتها وترسيخ مبادئها. 

  

وقال إن "اللواء 35 أحد أعمدة وركائز المؤسسة العسكرية والجيش في تعز، في تنفيذ مهامه وواجباته في الدفاع عن تعز مع بقية الوحدات العسكرية بالمحافظة ضد المليشيات الانقلابية". 

  

واضاف انه "لا يمكن لتعز أن تنحرف للمشاريع المناطقية والقروية"، مطالباً الجميع، بالوقوف ضد كل هذه النعرات والتصرفات. 

  

إلى ذلك باركت قيادة محور تعز إنفاذ قرار رئيس الجمهورية وإتمام عملية الاستلام والتسليم للواء 35. 

  

وعبرت قيادة المحور في بيان لها، عن أسفها لبعض التصرفات التي رافقت عملية تنفيذ القرار من بعض الأفراد، مؤكدة أن تماسك الصف الداخلي للمحور بكافة ألويته ووحداته العسكرية يقع في صلب مهام المحور ولن يكون مقبولا أن تسمح لأي كان تجاوز القانون.  

  

وقال البيان: "إن واجب اللحظة يستدعي من الجميع أعلى درجات الانضباط العسكري، وتوحيد الصف الداخلي، خصوصاً في ظل المعركة التي تواصل تعز خوضها ضد مليشيات الانقلاب الكهنوتي". 

  

وأضاف أن "وجود القيادة العسكرية المعينة من الرئيس هادي في اللواء ٣٥ مدرع سوف يساهم بشكل مؤكد في معركتنا الوطنية التي اختطها المحور، واللواء بكافة منتسبيه، والمحافظة بكل أبنائها، منذ بداية المعركة التي ما زالت مستمرة، وسوف تستمر حتى تحرير المحافظة واستعادة الدولة ودحر الانقلاب".    

  

وجددت قيادة محور تعز في بيانها، التأكيد على التزامها بنهج الانضباط التام بقوانين العمل العسكري، مشيرةً إلى أن المهام القتالية للواء 35 مدرع خارج المدن وبعيدا عنها، وأن المهمة الأمنية تبقى خاصة بأجهزة الأمن، وسيلتزم الجيش بتقديم العون متى طلب منه ذلك. بحسب البيان. 

  

وطالبت قيادة المحور أجهزة الأمن القيام بمهامها في حفظ الأمن في كل أرجاء المحافظة، وتوفير الحماية لكل ساكنيها من مواطني الجمهورية وعدم التعرض لأي كان الا في حدود ما يقتضيه واجب خدمة المدنيين وتوفير الامن لهم. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر