بعد تحذيرات من توقف 190 مستشفى.. وصول 80 طنا من المساعدات الطبية الأممية إلى صنعاء 

وصلت طائرة شحن أممية اليوم السبت إلى العاصمة صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون، محملة بأكثر من 80 طنا من المساعدات الطبية، بعد أيام من تحذيرات أطلقتها منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي بوقف عملياتها الإنسانية إذا لم يتوفر التمويل اللازم خلال الأسابيع المقبلة..

 

وأفاد مصدر ملاحي مسؤول في مطار صنعاء الدولي "بوصول "طائرة على متنها أكثر من 80 طنا من المساعدات الطبية مقدمة من اليونيسف"، بحسب ما نقلت وكالة "الأناضول". 

 

وقبل نحو عشرة أيام، وصلت أربع طائرات شحن تحمل مساعدات طبية مقدمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" وبرنامج الغذاء الإعلامي، وتحمل 81 طناً من المساعدات الطبية. 

 

والأربعاء الماضي 19 أغسطس 2020، حذرت الأمم المتحدة، من وقف عملياتها الإنسانية في اليمن إذا لم يتوفر التمويل اللازم خلال الأسابيع المقبلة، وقالت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي  "الأمم المتحدة ستضطر إلى قطع 50% من خدمات المياه والصرف الصحي في عموم اليمن. 

  

وأضافت، أنها ستوقف إمدادات الدواء والمستلزمات الطبية عن 190 مستشفى، وأكثر من 2500 عيادة للرعاية الصحية الأولية، والتي تمثل نصف المرافق الصحية في البلاد"، كما حذرت من موت آلاف الأطفال اليمنيين ممن يعانون من سوء التغذية، ورجحت إغلاق 70% من المدارس على الأقل. 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر