باحث عسكري: دول إقليمية تدعم تحالفاً بين "المؤتمر" و"الانتقالي" وسط خلافات في صفوف حلفاء الإمارات

كشف الخبير العسكري "علي الذهب"، الجمعة، عن دعم دول إقليمية لإقامة تحالف بين المؤتمر الشعبي العام ـ جناح صالح ـ والمجلس الانتقالي المدعوم من الامارات.
 
وقال الذهب في سلسلة تغريدات على تويتر، أنه حصل على معلومات مؤكدة تشير إلى أن "بن بريك" أجرى سلسلة لقاءات متقدمة مع عدد من أقرباء الرئيس الراحل علي صالح، وبرلمانيين، وقياديين في حزب المؤتمر، بدعم سعودي وإماراتي.
 
وأوضح أن خلافات كبيرة تعصف بما يسمى المجلس الإنتقالي نتيجة التصرفات الفردية التي يقوم بها نائب رئيس المجلس "هاني بن بريك".
 
ولفت إلى أن السر في التأزم القائم يكمن في وجود صراع بين القوة العسكرية التقليدية، والنفوذ السلفي الجامي الذي يعمل على رهن قرار المجلس إقليميا.
 
وبين الذهب، أن خلافات المجلس حول طبيعة وآفاق التحالف، مستقبلا، مع المؤتمر الشعبي، لا تزال قائمة، لافتا إلى أن التيار السلفي الجامي  بقيادة "بن بريك" في المجلس يؤيد ذلك، مع وجود تيار رافض لذلك، وتحفظ من قبل عسكريين تقليديين يمثلون تياراً ثالثاً داخل المجلس.
 
 وفي وقت سابق من الأسبوع قبل الماضي، كشف بن بريك عن لقاءات جمعته برئيس مجلس النواب والقيادي في حزب المؤتمر "سلطان البركاني" والشيخ القبلي والقيادي المؤتمري ومستشار رئيس الجمهورية، محمد ناجي الشايف.
 



مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر