المشاورات مستمرة.. تفاؤل بإعلان الحكومة الجديدة في موعدها المحدد

[ معين عبدالملك يواصل مشاوراته لتشكيل حكومة جديدة حتى نهاية أغسطس ]

قالت مصادر مطلعة على مشاورات تشكيل حكومة يمنية جديدة، وفق اتفاق الرياض، إن سير المشاورات يُعطي أملاً بإمكانية الإعلان عن التشكيلة في نهاية الأيام العشرة المقبلة بحسب نص الاتفاق.
 
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، اليوم الجمعة، عن مصدر وصفته بأنه قريب من المشاورات أن الأطراف السياسية تعمل بقوة لإنجاح تشكيل الحكومة في الوقت المحدد.
 
وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، إن "رئيس الوزراء المُكلّف (معين عبدالملك) وجد تجاوباً كبيراً من المكونات السياسية، ويعمل من قرب مع الجميع".
 
وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك يواصل لقاءاته بمختلف الأطراف والمكونات السياسية اليمنية في إطار مشاورات تشكيل حكومة جديدة تنفيذاً لـ"اتفاق الرياض"، وسط تفاؤل بإمكانية الإعلان عنها بنهاية الأيام العشرة المقبلة كما نص الاتفاق.
 
وبحسب الصحيفة: التقى رئيس الوزراء طيلة الأسبوعين الماضيين ممثلين عن "المؤتمر الشعبي العام"، و"المجلس الانتقالي"، و"التجمع اليمني للإصلاح"، و"التنظيم الوحدوي الناصري"، و"الحزب الاشتراكي اليمني"، و"الائتلاف الوطني الجنوبي".
 
وينص اتفاق الرياض بين الحكومة المعترف بها دولياً، والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، على تشكيل حكومة من 24 وزيراً مناصفة بين الشمال والجنوب، وحددت آلية تسريع الاتفاق التي أعلنت عنها السعودية، أواخر يوليو الماضي مدة شهر لإعلان تشكيلة الحكومة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر