خارجية اليمن تدين تصريحات إيران حول عودة البرلمان وتعتبرها تدخلا سافرا

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية أن تصريح المتحدث باسم الخارجية الايرانية عن عقد الانقلابيين لاجتماعات بمبنى مجلس النواب واعتبارها قرار عقلانيا ـ كما قال ـ دليل آخر على تواصل الدعم الايراني للانقلاب وتدخلا سافرا في شؤون اليمن.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن التصريح الإيراني يمثل ايضا تأكيدا قويا على استمرار الرغبة الايرانية في إطالة امد الحرب في اليمن من خلال تشجيع الانقلابيين على خطواتهم التي تتخذ عن قصد لعرقلة جهود السلام والمشاورات التي ترعاها الامم المتحدة من أجل انهاء الانقلاب وعودة المؤسسات الشرعية وانهاء الاوضاع المأساوية التي تسبب بها الانقلابيون للشعب اليمني.

ودعا المصدر المجتمع الدولي إلى الضغط على إيران لوقف التدخل في الشؤون اليمنية او التدخل في شؤون دول المنطقة و الضغط عليها للابتعاد عن التصريحات والتصرفات غير المسؤولة وتأجيج الصراع في اليمن.

كما دعا إلى تهيئة الاجواء بشكل افضل لفرص السلام المستقبلية المبنية على المرجعيات المعلنة و التي من شأنها ايقاف المخططات الايرانية في المنطقة.

وكانت وكالة مهر الإيرانية نقلت عن بهرام قاسمي متحدث خارجية ?‏إيران ترحيبه بعودة البرلمان واعتبر إعادة المؤسسات المنتخبة أفضل خيار لإنهاء الصراع.

وبالتزامن مع هذا استقبلت طهران وفدا حوثيا ونقلت وكالة مهر أيضا عن أمير عبداللهيان دعمه لعودة البرلمان واتفاق الانقلابيين للإدارة البلاد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر