مقتل قائد عسكري في الجوف ونائب الرئيس يقول: الدماء الطاهرة تعبير عن عدالة القضية

[ العميد محمد علي الركن قائد اللواء 122 مشاه ]

قتل قائد عسكري رفيع في قوات الجيش الوطني اليوم الأحد خلال معارك مع ميليشيا الحوثي الانقلابية شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف (شمال شرق اليمن).
 
وقالت مصادر عسكرية "إن العميد محمد علي الركن قائد اللواء 122 مشاه، قتل أثناء مواجهته ميليشيا الحوثي في منطقة الجدافر بالقرب مع معسكر اللبنات الواقع بين محافظتي مأرب والجوف"
 
وبعث نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح برقية عزاء ومواساة في استشهاد العميد/ محمد علي الركن قائد اللواء ١٢٢ مشاه وهو يؤدي واجبه الوطني والبطولي خلال مشاركته في قيادة العمليات العسكرية في جبهات محافظة الجوف.
 
وأشاد نائب رئيس الجمهورية بمناقب العميد "محمد علي" وأدواره الوطنية والنضالية باعتباره أحد القادة الأبطال الذين كان لهم السبق بالوقوف في وجه المشروع الحوثي الامامي الكهنوتي، والذود عن النظام الجمهوري والثوابت الوطنية.
 
وقال النائب - في برقية عزاء - "أن الدماء الطاهرة التي يجود بها الأبطال المرابطين هي أصدق تعبير عن عدالة القضية التي يكافحون من أجلها، ونفوسهم التواقة للحرية والتخلص من التسلط والعنصرية السلالية وتحقيق حلم اليمنيين في الحياة الحرة".
 
من جانبه، نعى رئيس الوزراء معين عبد الملك، استشهاد قائد اللواء ١٢٢ مشاه، وقال: "ان دماء هؤلاء الأبطال الميامين لن تذهب هدرا وسيتحقق حلم اليمنيين عاجلا غير آجل في استعادة دولتهم والقضاء على المشروع الامامي الكهنوتي الذي اطل برأسه من جديد عبر مليشيا الحوثي".
 
في غضون ذلك أعلنت قوات الجيش الوطني، تحرير مواقع واسعة من قبضة مليشيا الحوثي شرق مدينة الحزم، حيث شنت هجوماً معاكساً على مواقع المليشيات، تمكنت من استعادة مواقع في جبهة "الجدافر" أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من الحوثيين بينهم قيادات ميدانية.

ومنذ أيام تدور معارك مستمرة في عدد من جبهات القتال في محافظتي الجوف ومأرب، بين قوات الجيش مسنودة بأبناء القبائل من جهة، وميلشيات الحوثي من جهة أخرى، والتي تحاول شن هجوم على مأرب من عدة جبهات، لكن دون تحقيق أي تقدم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر