طالبت بتشغيل منشأة "بلحاف".. مظاهرة حاشدة بشبوة دعما للشرعية ورفضاً لمشاريع الفوضى والانفصال

[ تظاهرات حاشدة في شبوة داعمة للشرعية ]

شهدت محافظة شبوة، اليوم الأحد، مظاهرة حاشدة تأييداً للحكومة الشرعية والمطالبة بتنفيذ اتفاق الرياض و إنهاء انقلاب المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.
 
وتوافد الآلاف من أبناء شبوة من مختلف المديريات إلى مدينة "عتق" مركز المحافظة..مؤكدين دعمهم وتأييدهم للحكومة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي وقيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ محمد بن عديو.
 
ورفع المتظاهرون صور الرئيس هادي والعلم الوطني.. مؤكدين تمكسهم بالشرعية والوحدة، ورفضهم لمشاريع الانفصال والفوضى(في إشارة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً).
 
وعبر المتظاهرون عن رفضهم القاطع لمشاريع العنف والفوضى وسياسات الإقصاء والتهميش وادعاء احتكار القضية الجنوبية.. مطالبين بالشراكة الوطنية الواسعة كطريق وحيد وآمن نحو الاستقرار والسلام.
 
كما طالب المتظاهرون بتوسيع دائرة المشاركة في العملية السياسية، واستيعاب كافة المكونات الجنوبية في الحكومة القادمة.
 
ودعت حشود المتظاهرين الحكومة الشرعية إلى ايلاء محافظة شبوة اهتمام خاص بتوفير الخدمات ومشاريع البنية التحتية وتعويضها عن الحرمان الذي عانت منه في الماضي وبما يليق بمكانة شبوة وتضحياتها التي أهلتها لتصبح نموذجا للمحافظات المحررة في الأمن والاستقرار وفي تمسكها بالمشروع الوطني وسيادة القانون وبناء مؤسسات الدولة".
 
وأكد بيان الفعالية عن رفض أبناء المحافظة بقاء منشأة (بلحاف) النفطية معطلة، وهي أكبر مشروع اقتصادي وطني،..مطالبين بسرعة تشغيلها لتكون داعمة للاقتصاد الوطني ورافدا للتنمية في المحافظة".
 
وعبّر البيان الصادر عن التظاهرة عن "تقديرهم للمساعي التي تقوم بها السعودية لإعادة الأوضاع في المحافظات الجنوبية المحررة الى طبيعتها وتوحيد الموقف نحو مواجهة مليشيات الحوثي.

وشدد على ضرورة الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض وبما يضمن عودة الدولة بكافة مؤسساتها وتطبيع الاوضاع في المحافظات المحررة".
 
وأدان أبناء شبوة اجراءات التطبيع الإماراتي مع الكيان الاسرائيلي.. معتبرين ذلك عدوان على الشعب الفلسطيني واستهداف لمركزية القضية الفلسطينية في وعي ووجدان الامة..

وأشادوا بالموقف الرسمي الثابت تجاه القضية الفلسطينية والرافض لكل أوجه التطبيع مع العدو الصهيوني والمؤيد والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وأن هذا الموقف الرسمي محل التفاف وتأييد ابناء الشعب اليمني قاطبة.



"يمن شباب نت" ينشر نص البيان الصادر عن الفعالية الجماهيرية التي دعا لها الائتلاف الوطني الجنوبي بشبوة:
 
إنه وفي ظل التحديات والتحولات الكبيرة والمهمة التي تشهدها الساحة الداخلية، وأمام ما يواجهه الوطن من مخاطر وتحديات تستهدف المشروع الوطني الذي توافق عليه أبناء شعبنا بكافة مكوناته وقواه الحية ليكون مخرجا آمنا من الأزمات.
 
وادراكا لكل أبعاد المشهد الوطني بتعقيداته التي تسعى لفرضها المشاريع الانقلابية شمالا وجنوبا والتي تستهدف بالدرجة الأولى الشرعية الدستورية ومشروع الدولة باعتباره الإطار الجامع لكل أبناء الوطن، وتسعى لفرض رؤيتها بقوة السلاح والاستقواء بالخارج وادعاء الوصاية تارة بدعوى الحق الإلهي وأخرى بدعوى التفويض الشعبي، وتمزيق الوطن بشعارات طائفية ومناطقية مقيتة.
 
وانطلاقا من المسؤولية التاريخية التي تتطلب تحرك كل القوى الوطنية للدفاع عن مشروع الدولة، فقد خرجت جموع الشعب من أبناء محافظة شبوة من مختلف المديريات والمناطق والقبائل، ومن جميع شرائح المجتمع ومكوناته وقواه السياسية في حشد تاريخي غير مسبوق شهدته مدينة عتق استجابة لدعوة الائتلاف الوطني الجنوبي للتعبير عن ارداتها الحرة في صورة بديعة من صور التلاحم الشعبي والتعبير السلمي الحضاري الذي هتفت فيه الجماهير بصوت مسموع داعم للشرعية بقيادة فخامة الأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ومتمسك بحقها في التمثيل العادل والحضور المؤثر والفاعل في العملية السياسية ورافض لخلق ارادات مزيفة تدعي الوصاية أو تحتكر التمثيل الشعبي.
 
والائتلاف الوطني الجنوبي إذ يحيي هذه الجموع الغفيرة والجماهير الحاشدة التي خرجت تحت شعار "الشراكة الوطنية الواسعة طريقنا للاستقرار" ويقدم لها الشكر والعرفان، يعتبر هذا المشهد المهيب وغير المسبوق تأكيدا على وحدة موقف أبناء شبوة على المستوى الشعبي والرسمي الداعم للشرعية ومشروع اليمن الاتحادي الجديد.
 
ويؤكد المهرجان الجماهير الحاشد على مايلي:
 
- أن الشرعية المسنودة بالإرادة الشعبية والمدعومة بالقرارات الدولية التي يقودها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي هي الشرعية المعبرة عن تطلعات الشعب، وهي الصوت المعبر عن نضالاته في مواجهة المشروع الايراني والمشاريع التي تتوافق معه، وأن محاولة خلق كيانات انقلابية تهدف الى تقويضها والنيل منها عبر الاعتداء على المؤسسات الوطنية واستخدام السلاح في وجه الدولة سلوك يضع مرتكبيه في نفس المربع الذي تقف فيه مليشيات الحوثي المدعومة من ايران.
 
- تؤكد الجماهير المحتشدة أن ادعاء احتكار تمثيل القضية الجنوبية ورفع لافتة التفويض الشعبي أمر لا يتسق مع قيم الديمقراطية ويهدد السلم الاجتماعي والأمن والاستقرار كونه يؤسس لحالة من الإلغاء والتهميش والإقصاء ويقود للعنف والفوضى، وأن هذا السلوك يمثل اعتداء صارخا على تطلعات شعبنا في الحرية والكرامة، ويمثل إساءة بالغة لشعب عظيم يرفض الوصاية عليه او اتهامه بالقصور، وأن رفع السلاح في وجه الشعب وجيشه وأمنه لهو أصدق تعبير عن فقدان تلك القوى لأي مشروعية شعبية.
 
- تتمسك الجماهير بحقها في التمثيل العادل والكامل في مشاورات الرياض المتعلقة بتشكيل الحكومة وكافة الترتيبات السياسية، كما تعلن وقوفها خلف قيادة الائتلاف الوطني الجنوبي، ودعمها في كافة الخطوات التي من شأنها انتزاع الحقوق المشروعة التي تليق بشبوة وكافة المحافظات الجنوبية، وتضحيات أبنائها وبما يضمن تحقيق مبدأ الشراكة في السلطة والثروة والمشاركة الفاعلة في العملية السياسية.
 
- يؤكد أبناء محافظة شبوة على تأييدهم للخطوات التي تقوم بها السلطة المحلية في المحافظة تحت قيادة الأخ المحافظ / محمد صالح بن عديو في بناء مؤسسات الدولة، وفي خطط وبرامج التنمية التي تشهدها المحافظة ويشدون على يد السلطة لتحقيق المزيد من المشاريع وتطوير الخدمات في المحافظة.
 
- مطالبة الشرعية بإيلاء محافظة شبوة اهتمام خاص بتوفير الخدمات ومشاريع البنية التحتية وتعويضها عن الحرمان الذي عانت منه في الماضي وبما يليق بمكانة شبوة وتضحياتها التي أهلتها لتصبح نموذجا للمحافظات المحررة في الأمن والاستقرار وفي تمسكها بالمشروع الوطني وسيادة القانون وبناء مؤسسات الدولة وذلك يعود للحاضنة الشعبية الرافضة لكل القوى الانقلابية والتي توحدت وقدمت خيرة شبابها ورجالها في مواجهة الغزو الحوثي وحررت كل مناطق المحافظة منه ثم اصطفت في رفض الانقلاب على شرعية الرئيس من قبل المجلس الانتقالي واسقطته.
 
- يؤكد المحتشدون أن الثروات التي تحويها المحافظة تمثل شريان حياة للوطن عموما وللمحافظة خصوصا، ويؤكدون على ضرورة الاهتمام بها وتطويرها، وفي هذا السياق يقدرون توجيهات فخامة رئيس الجمهورية باعتماد حصة المحافظة من عائدات النفط اضافة للدعم الرئاسي الذي انعكس ايجابا على حركة التنمية في المحافظة، وكذا توجيهات فخامته بتشغيل ميناء قنأ التجاري وفي هذا الصدد يؤكد أبناء شبوة على أنه لم يعد هناك أي مبرر لبقاء منشأة (بالحاف) معطلة وهي أكبر مشروع اقتصادي وطني ويطالبون بسرعة تشغيلها لتكون داعمة للاقتصاد الوطني ورافدا للتنمية في المحافظة.
 
- يؤكد المحتشدون أن الإرادة الشعبية التي عبرت عنها جماهير الائتلاف الوطني الجنوبي الضخمة في مختلف المحافظات المحررة ورسائلها الداعمة للشرعية تعكس الوعي الوطني وتعبر عن السلوك الحضاري الرافض لتأميم إرادة الشعب، ويحث المحتشدون جماهير الشعب في عموم المحافظات لمزيد من الاصطفاف خلف قيادته الوطنية وبما يساعد على العبور إلى اليمن الاتحادي الجديد.
 
- يدعو أبناء محافظة شبوة القيادة السياسية إلى التركيز على معركة دحر الانقلاب وإسقاط المشروع الإيراني وتحرير اليمن واستعادة ورفع المعاناة عن كاهل الشعب، كما يحث على تقديم كل الدعم والرعاية لأبناء الجيش، ورعاية أسر الشهداء ومعالجة الجرحى.
 
- يعبر المحتشدون عن تقديرهم للمساعي الكريمة التي يقوم بها الأشقاء في المملكة العربية السعودية لاعادة الأوضاع في المحافظات الجنوبية المحررة الى طبيعتها وتوحيد الموقف نحو مواجهة مليشيات الحوثي وفي هذا السياق يطالبون بضرورة الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض وبما يضمن عودة الدولة بكافة مؤسساتها وتطبيع الاوضاع في المحافظات المحررة.
 
- إدانة وتجريم كل اجراءات التطبيع مع الكيان الاسرائيلي واعتبار ذلك عدوان على الشعب الفلسطيني واستهداف لمركزية القضية الفلسطينية في وعي ووجدان الامة، وفي هذا السياق تشيد جماهير شبوة بالموقف الرسمي الثابت تجاه القضية الفلسطينية والرافض لكل أوجه التطبيع مع العدو الصهيوني والمؤيد والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وأن هذا الموقف الرسمي محل التفاف وتأييد ابناء الشعب اليمني قاطبة.
 
صادر عن المسيرة الجماهيرية الحاشدة بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة - الأحد - 16 اغسطس 2020م

 









مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر