"الجيش ينكل بالحوثيين".. عشرات القتلى وتدمير آليات عسكرية بالجوف وتحرير مواقع جديدة شرقي صنعاء

أعلن الجيش الوطني، اليوم السبت، مقتل وإصابة العشرات من ميليشيا الحوثي في محافظة الجوف، فيما تمكن من تحرير مواقع جديدة في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء، خلال معارك عنيفة لليوم الثالث على التوالي.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن" قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية تواصل سحق مجاميع مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بجبهات محافظة الجوف".

ونقل عن مصدر عسكري قوله، إن "قوات الجيش استدرجت مجاميع جديدة من مليشيات الحوثي بأحد المواقع في جبهة النضود شرق مدينة الحزم  بالجوف".

وأوضح المصدر أن العملية جاءت بعد ساعات من تنفيذ الأبطال (الجيش) كمين محكم بذات المنطقة، أسفر عن مقتل نحو 25 عنصراً من المليشيات وجرح آخرون.

ولفت إلى أن قوات الجيش استعادت عدداً من الأطقم وكميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة، علاوة على تدمير آليات ومعدات بنيران أبطال الجيش وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية.

وقال إن "ذلك جاء بالتزامن مع خسائر أخرى تكبّدتها المليشيات الانقلابية على يد أبطال الجيش والمقاومة في جبهات الجدافر وعرفان وجبهات أخرى محيطة بمدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف".

وذكر المصدر، أن "من ضمنها عشرات القتلى والجرحى، وتدمير نحو 10 أطقم قتالية و5 عربات مدرعة".

وفي صنعاء؛ أكد مصدر عسكري أن أبطال الجيش الوطني حرروا اليوم مواقع ومرتفعات جديدة باتجاه جبال بحرة في جبهة نجد العتق بمديرية نهم، وما تزال المعارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي.

وأضاف، أن المعارك أسفرت عن سقوط عدد من عناصر مليشيات الحوثي بين قتيل وجريح، إضافة إلى تدمير عربة مدرعة وعدّة أطقم، فيما استعاد الأبطال عربة بي أم بي وكميات من الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأشار المصدر إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت بغارات دقيقة تعزيزات تابعة للمليشيات الحوثية في مواقع متفرقة بجبهات صلب ونجد العتق، وأدت إلى تدمير عدد من الآليات ومصرع جميع من كانوا على متنها.
 
والجمعة، أعلن الجيش تحرير منطقتي الصبايغ وبرق الخيل ومواقع أخرى في جبهة العلم بمديرية خب الشعف شرقي الحزم عاصمة الجوف، كما أعلن تحرير سلسلة جبال "الدخيل"، وجبال "العلق" و"الرماة"، بالإضافة إلى تحرير سلسلة جبال "صفراء شنان"، و"الأغر"، و"الدشوش" في مديرية نهم شرقي صنعاء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر