إصلاح ذمار وعدن ينعيان استشهاد القياديين في الحزب "العنهمي"و"حليس" ويحملان مليشيا الحوثي وصالح المسئولية

 
نعى المكتب التنفيذي لحزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة ذمار "وسط اليمن" قيادات وقواعد الحزب وكافة أفراد الشعب اليمني في جريمة إغتيال عضو شورى الحزب بالمحافظة الشيخ /صالح العنهمي؛ ظهر اليوم الإثنين. 
 
ووصف بيان حزب التجمع اليمني للإصلاح بذمار - حصل يمن شباب نت على نسخه منه - عملية الاغتيال بالعملية الغادرة والجبانة.
 
وحمل البيان مليشيات الحوثي والمخلوع صالح مسئولية جريمة اغتيال الشيخ صالح العنهمي عضو شورى الحزب.
 
وأكد البيان أن من قاموا باغتيال الشيخ العنهمي هم أنفسهم من قاموا باغتيال الأستاذ حسن اليعري وقبله العميد علي العنسي.
 
 
 
نص بيان النعي.
 
قال تعالى ((يا أيتها النفس المطمئنه ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي"))
 
صدق الله العظيم 
 
ينعي المكتب التنفيذي لحزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة ذمار لقيادات وقواعد حزب الاصلاح وكل ابناء الشعب اليمني استشهاد الشيخ المناضل صالح احمد فرحان العنهمي، الذي اغتالته ايادي الغدر والخيانة ظهر اليوم اثناء تواجده امام شركة النفط شمال مدينة ذمار.
 
 ان المكتب التنفيذي لحزب الاصلاح بمحافظة ذمار وهو ينعي احد قياداته الوطنية المغدورة  بهم فإنه يحمل مليشيات جماعة الحوثي والمخلوع صالح بالمحافظة مسؤولية جريمة اغتيال الشيخ صالح العنهمي.
 
ويؤكد إن يد الغدر التي امتدت الى الشهيد العنهمي هي نفس اليد الذي امتدت للشهيد اليعري وقبله الشهيد العنسي، وهي ذات  اليد العابثة التي غدرت بالسلم الاجتماعي داخل البلد بأكمله.
 
ويعتبر بأن هذه العملية أتت ضمن مسلسل الاغتيالات السياسية الغادرة الذي تتبناها اطراف لا يروق لها السلم والاستقرار في محافظة ذمار مستهدفة  قيادات الاصلاح بالمحافظة.
 
 ويتمسك مكتب إصلاح ذمار بحقه في ملاحقة  مرتكبي جرائم اغتيال قيادات الاصلاح في محافظة ذمار ابرزهم الشيخ صالح العنهمي والاستاذ حسن اليعري والشيخ علي العنسي ومقاضاتهم محليا ودوليا ..مؤكدا  ان مثل هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم.
 
 داعيا كل القوى الوطنية الشريفة في المحافظة الى ادانة الجريمة والعمل على  حماية ابناء المحافظة من خطر القتل والتصفيات التي استهدفت قيادات وطنية  عرف عنها وسطيتها واعتدالها وايمانها بمبدأ التعايش وسعيها لاحل السلام وتحظى بقبول واحترام من جميع الاطراف في المحافظة.
 
 إن مكتب الإصلاح بذمار وهو يقف امام مشهد هذه الجريمة المروعة التي اودت بحياة احد قياداته الميدانية الكبيرةوالتي جمعت بين النضال الوطني والعمل الخيري  التي سخرها لخدمة لأبناء محافظته ومجتمعه.
 
 ليجد خير عزاء في هذا المصاب  تلك المسيرة العظيمة التي سطرها الشهيد خلال حياته  ضاربا اروع الامثلة في التضحية والبذل  والعطاء  من اجل حرية وكرامة وعزة اليمنيين.
 
وفي الاخير يتقدم المكتب التنفيذي لحزب الاصلاح بخالص التعازي القلبية وأصدق المواساة لأبناء الشهيد الشيخ صالح النعهمي واخوانه وأفراد أسرته وكافة أقاربه ومحبيه.
 
سائلا الله ان يتقبله مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وأن يحمي وطننا من كل سوء ومكروه. إنا لله وإنا إليه راجعون.
 
صادر عن المكتب التنفيذي لحزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة ذمار .. الاثنين 15 اغسطس 2016م.
 

كما نعى التجمع اليمني للإصلاح بعدن مساء اليوم القيادي الإصلاحي الشيخ صالح بن حليس الذي اغتيل برصاص مجهولين في المنصورة شمال عدن عقب خروجه من صلاة العصر في مسجد الرضا.
وفيما يلي نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم (يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي).


بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ينعي التجمع اليمني للاصلاح بإقليم عدن جماهير الشعب اليمني وكل قيادات وقواعد  الاصلاح استشهاد  الشيخ  والمربي  الفاضل صالح سالم بن حليس اليافعي، في عملية اغتيال آثمة اثناء عودته الى منزله بعد صلاة عصر  اليوم.


ان التجمع اليمني للاصلاح بإقليم عدن يؤكد ان اليد الآثمة التي تعبث بمدينة عدن والتي امتدت الى الكثير من القيادات الوطنية وقيادات المقاومة هي نفسها التي امتدت الى فقيدنا ، مستهدفة كل الهامات الوطنية المخلصة ، لا تفرق بين احد منهم ، فكلهم في خندق واحد في مواجهة قوى الظلام العفاشية الحوثية.


ان التجمع اليمني للاصلاح يطالب بحقه في ملاحقة مرتكبي هذه الجريمة البشعة والكشف عن هوياتهم، مؤكدا ان هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم.


ويدعو  التجمع اليمني للاصلاح كل القوى الوطنية الى ادانة هذه الجريمة كغيرها من الجرائم والعمل على حماية كل الشخصيات الوطنية من خطر الاغتيالات التي تهدف الى افراغ محافظة عدن من قياداتها التي عرف عنها وقوفها الى جانب الشعب وقضاياه العادلة، ليحل محلها الفوضى والخراب.


ان التجمع اليمني للاصلاح قيادة وقواعدا يتقدم بخالص التعازي والمواساة لابناء الشيخ صالح بن حليس واخوانه وافراد اسرته وكافة أقاربه ومحبيه.


سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا. 

صادر عن التجمع اليمني للاصلاح / اقليم عدن.
العاصمة المؤقتة عدن
الاثنين 
12 ذوالقعدة1437 ه
15 أغسطس 2016م

 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر