البيضاء: مقتل العشرات من الحوثيين بينهم قيادات ميدانية في مديرتي قانية والقريشية

سقط قتلى وجرحى من مليشيات الحوثي الانقلابية بينهم قيادات ميدانية، اليوم الاثنين، في مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديريتي قانية والقريشية بمحافظة البيضاء (وسط اليمن).

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن "قوات الجيش ورجال المقاومة نصبوا، اليوم، كميناً محكماً لمليشيات الحوثي في إحدى شعاب منطقة قانية، أسفر عن مقتل العديد من عناصر المليشيات بينهم قيادي ميداني يدعى "الرزامي" إلى جانب العديد من الجرحى والأسرى.

وأضاف، أن أبطال الجيش والمقاومة استعادوا كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة كانت بحوزة عناصر المليشيات الحوثية بعد استدراجها إلى كمين أوقعهم بين قتيل وجريح وأسير فيما لاذ من تبقّى منهم بالفرار تحت ضربات الأبطال.

في سياق متصل، قالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، إن العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح، في معارك عنيفة مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وإسناد طيران التحالف العربي في منطقة قيفة مديرية القريشية.

ونقلت عن مصادر ميدانية، أن المعارك العنيفة في مناطق بلاد آل الجوف، أسفرت عن مقتل قيادات من المليشيا، بعد هجوم شنه الجيش الوطني والمقاومة.

وذكرت أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير جبل صفوان، وأسرت 7 من المليشيا بينهم مشرف يدعى ابوثائر العوسجي، واحرقت طقمين في منطقة جوف النقباء.

بالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي خمس غارات جوية على مواقع المليشيات الحوثية، وأسفرت عن تدمير دبابة وطقم وآليات وأسلحة وعتاد للمليشيات في منطقة السخار بالمديرية.

وأمس الأحد، أعلنت قوات الجيش الوطني قتل 10 حوثيين وأسر 13 أخرين إثر محاولة تسلل إلى مواقع عسكرية في جبهة قانية شمالي المحافظة.
 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر