الحوثيون يعلنون وفاة 130 شخصاً جراء السيول الأمطار الغزيرة بمناطق سيطرتهم

قال الحوثيون أن الفيضانات والأمطار الغزيرة التي تشهدها المناطق الخاضعة لسيطرتهم، تسببت بمقتل أكثر من 131 شخصاً وإلحاق أضرار بأكثر من 260 منزلاً، خلال الأيام الماضية.
 
وقالت وزارة الصحة - الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي بصنعاء – "إن 124 شخص على الأقل أصيبوا جراء الفيضانات، العاصمة صنعاء والمدينة التأريخية، وبقية المحافظات الأخرى التي يسيطرون."
 
وأجبرت الفيضانات والأمطار الغزيرة أكثر من 160 ألف شخص في محافظتي حجة والحديدة على مغادرة منازلهم، بحسب ما نقلت وكالة "أسوشييتد برس"، عن مسؤولين أمنيين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بالحديث إلى وسائل الإعلام.
 
وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الشهر الماضي، إن ما لا يقل عن 33 ألف نازح في مخيمات جنوب اليمن فقدوا خيامهم وممتلكاتهم في الفيضانات.
 
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت، في يوليو، أن الفيضانات المدمرة التي شهدتها أفقر دول العالم العربي أدت إلى تفاقم تفشي الكوليرا، مع ظهور 127900 حالة مشتبه بها في ثماني محافظات منذ يناير.
 
وحذر الصليب الأحمر أيضاً، من أن الفيضانات سارعت من وتيرة انتشار حمى الضنك والملاريا، حيث يتكاثر البعوض الحامل للأمراض في البرك المائية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر