محافظ الحديدة يدعو إلى التدخل السريع لإغاثة السكان المنكوبين جراء السيول

دعا محافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، السبت، المنظمات الإنسانية إلى التدخل السريع لإغاثة سكان مدن ومخيمات المحافظة التي ضربتها سيول الأمطار (غرب اليمن).

جاء ذلك خلال تفقده الأضرار التي خلفتها السيول في منطقة الحيمة الساحلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب المحافظة.(وفق وكالة سبأ).

وتعرف على حجم الأضرار والمعاناة التي لحقت بالمواطنين ومخيمات النازحين في المنطقة جراء تدفق سيول الأمطار.. مشيراً إلى أن السيول جرفت شبكة المياه والعديد من المنازل والخيام وممتلكات المواطنين والمواشي.

ووجه محافظ الحديدة، الجهات المعنية بسرعة إغاثة المنكوبين بشكل عاجل وطارئ..داعياً المنظمات الإنسانية إلى التدخل السريع والطارئ لإغاثة أبناء ونازحي الحيمة الساحلية وقرى ومدن تهامة التي تتعرض لكارثة السيول والأمطار الغزيرة.

وألحقت السيول الناتجة عن الأمطار الغزيرة أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المواطنين ومخيمات النازحين في ظل وضع إنساني سيئ يعشيه السكان هناك.

وكان حزب الإصلاح في الحديدة دعا رؤوس الأموال والمنظمات الإنسانية إلى سرعة إنقاذ المواطنين من كارثة السيول، وحمل مليشيات الحوثي مسؤولية نهب الإغاثة والتعمد بصناعة مأساة في تهامة للمتاجرة بها.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر