محور تعز: دعايات سوداء تستهدف الجيش وقياداته وتضحياته خدمة لجهات تعادي اليمن

[ العقيد عبدالباسط البحر ناطق محور تعز ]

قال العقيد عبدالباسط البحر نائب ركن التوجيه المعنوي وناطق الجيش بمحور تعز، إن حملات إعلامية سوداء تهدف لتشويه الجيش ومواقفه والنيل من قياداته (الجيش الوطني) وتضحياته وانتصاراته".
 
وأضاف في منشور على صفحته بالفيسبوك، إن الحملات الاعلامية المنظمة والفبركات المستهدفة للجيش الوطني لم تتوقف منذ الطلقة الأولى التي أطلقها ضد الانقلاب.
 
ويأتي هذا التعليق العقيد بعد يومين من تداول مواقع مدعومة إماراتيًا فيديو ممنتج تم تسريبه عن العميد عبده فرحان مستشار قائد محور تعز.
 
وقال البحر: "حتى لا يذهب الناس شرقاً وغرباً في تحليلاتهم فان المستشار كان يتحدث في جلسة عامة عن اطروحات شائعة في الاعلام الخليجي تتهم الجيش في تعز بأنه على علاقة بالحوثيين، وادعاءات ومزاعم عن أن تركيا سترسل اسلحة وعربات!".
 
وتابع: "ويتكلم (مستشار قائد المحور) بسخرية عن دعايات سوداء كثيرة تروج لها جهة معروفة بعدائها لليمن، وتورطت بدعم انقلاب الحوثيين ابتداءً، وصناعة انقلاب آخر في عدن، وأصبحت معروفة للقاصي والداني؛ وعلاقاتها بإيران على أفضل حال ولا زالت شريكها التجاري الأكبر حتى الآن".
 
ومضى قائلاً: "هذا الطرف لأن تدخله جاء فقط لإفشال التحالف وانقاذ ايران انظروا إلى أين اوصلنا ؟! وكيف أشغلت البلاد والشرعية بصناعة انقلابات أخرى وتمردات وتشكيلات تابعة لها !. وهذا الامر يردده مسؤولون في الشرعية ومحللون سعوديون كثر وليس كلامنا".
 
وأردف: "في المجمل كان الكلام دردشة عادية عن ادعاءات ومزاعم، وجرى قصقصته وإعادة تركيبه بشكل واضح ليخدم نفس صانعي الدعايات السوداء عن الجيش الوطني ومؤسسات الشرعية وعن خزعبلات ايران وتركيا".
 
وذكّر العقيد البحر لما تعرضت له مدينة تعز من قبل "الحوثيون أتباع ايران الذين ارتكبوا أبشع المجازر في تعز وهو الامر الذي لم تشهده أي محافظة أخرى".
 
وقال : " الغريب وغير المقبول والمستساغ بعد ذلك أن يأتي اعلام رخيص يعمل لأجندة لا تمت للشرعية ولا لأهدافها بصلة يتحدث عن علاقات مزعومة مع إيران والحوثيين وكأن دماءنا ماء وتضحياتنا هباء ! أو عبارة عن العاب للتسلية" حسب تعبيره.
 
وأشار إلى أن الفيديو عبارة عن "توليفة فنيا ودبلجة" متسائلاً حول توقيت "التسريب ومن يقف خلفه؟ ماذا يخطط من مول هذا العمل؟".
 
وبحسب البحر فإن "الجيش مؤسسة نظامية احترافية يخضع لأوامر قيادته العليا بقيادة فخامة الرئيس ووزارة الدفاع وهيئة الاركان وهي من تحدد الخطط العسكرية والتحركات".
 
وتابع: "ابطال الجيش منذ أشهر بلا مرتبات، وصامدون في الجبهات ولم ولن يستطع الحوثي استعادة شبر من الأراضي التي حررناها، ولازلنا نقدم شهداء من خيرة رجال الجيش لإيقاف كل التحركات الحوثية لإحداث اختراق في جبهاتنا".
 
ودعا السعودية قائدة التحالف "لنبذ ولجم" ما وصفه بـ"الاعلام المنفلت حتى يظل الجميع يسيرون ضمن الهدف العام المتمثل بإسقاط الانقلاب الحوثي/ايراني، واستعادة الشرعية اليمنية".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر