الرئيس هادي: المرحلة تتطلب اعلاء المصلحة العامة بعيداً عن الحسابات الضيقة

[ الرئيس هادي اثناء لقاءه رئيس الحكومة معين عبد الملك الاربعاء 29 يوليو 2020 ]

قال الرئيس عبد ربه منصور هادي "أن المرحلة تتطلب من كل المُخلصين إعلاء المصلحة العامة للوطن بعيدا عن الحسابات الضيقة وتكثيف الجهود من أجل تخفيف معاناة الشعب".
 
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الحكومة المكلف معين عبد الملك، اليوم الأربعاء، حيث أكد على ضرورة "الاتجاه نحو الهدف الأساسي في تحرير الوطن من مليشيات التمرد والانقلاب الحوثية الإيرانية".
 
ولفت الرئيس إلى "أن الإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض سيسهم في توحيد الصف الوطني وتوحيد الجهود لاستعادة مؤسسات الدولة لفاعليتها في تقديم المهام المناطة بها".

من جانبه أعرب رئيس الوزراء معين عبد الملك عن شكره لثقة الرئيس هادي بتكليفه بتشكيل الحكومة في هذا الظرف الدقيق الذي يحتم توحيد الجهود لاستكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وبناء المؤسسات وتحسين الموارد وتقديم الخدمات وتعزيز الشراكة الوطنية وتمتين العلاقة بتحالف دعم الشرعية.

وأصدر الرئيس عبدربه منصور هادي، فجر اليوم الأربعاء، قراراً جمهورياً، قضى بتكليف الدكتور معين عبدالملك سعيد، بتشكيل الحكومة الجديدة التي ستتألف من 24 حقيبة، مع استمرار الحكومة الحالية لتصريف الأعمال.
 
وسيتم تقاسم الحكومة المرتقبة بالمناصفة بين المحافظات الشمالية والجنوبية، وذلك بناءً على صيغة توافقية رعتها السعودية ضمن ملحق جديد لاتفاق الرياض المتعثر منذ نوفمبر الماضي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر