حزب الإصلاح: الالتزام بتنفيذ إتفاق الرياض كفيل بإنهاء حالة الصراع ومنع الإنزلاق نحو التمزق

أكد حزب التجمع اليمني للإصلاح، الأربعاء، على ضرورة الالتزام الجاد بتنفيذ اتفاق الرياض. معتبرا أن عملية إخلال عدن من السلاح والمسلحين تمثل الخطوة الأولى.

جاء ذلك في تغريدات لنائب رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح عدنان العديني عبر حسابه بتويتر، وذلك بعد إعلان السعودية التوصل إلى آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وقال العديني: مرة أخرى يؤكد اليمنيون على إطارهم الوطني وقبولهم العمل من خلال دولتهم اليمنية ويتجهون نحو شراكة واسعة وتعايش سلمي.

وأضاف، أن الالتزام الجاد بتنفيذ الاتفاق كفيل بإنهاء حالة الصراع وعودة الاستقرار الذي يحتاجه المواطن والوطن معا.

 أوضح أنه سيكون من أهم نتائج الاتفاق إيقاف حالة الصراع الداخلي ومنع انزلاق البلد نحو التمزق، وتكريس سلطة الدولة الممثلة للكل المعبرة عن الجميع.

وقال إن "عملية إخلاء عدن من والسلاح والمسلحين تمثل الخطوة الأولى على طريق تنفيذ الاتفاق".

ولفت إلى أن السعودية بذلت جهودا كبيرة لاحتواء الوضع في عدن وما ترتب عليه من تداعيات.

وأضاف، أنها(السعودية) حرصت على صياغة اتفاق يحل أسباب الخلاف ويحافظ على بنية الدولة اليمنية وشرعيتها ويحشد الطاقات والجهود في معركة استعادة سلطاتها على كامل التراب اليمني.

وفي وقت سابق اليوم أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرارات جمهورية بتكليف معين عبدالملك بتشكيل الحكومة، وكذا تعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن، في مقابل ذلك أعلن الانتقالي المدعوم إماراتيا تخليه عن الإدارة الذاتية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر