قبيل فعالية الانتقالي.. المهرة: القبائل تغلق مداخل المحافظة وتنتشر في شوارع الغيضة

أغلق مسلحو قبائل المهرة شرقي اليمن، اليوم الجمعة، منافذ المحافظة وسيطروا على ساحة عامة وسط مدينة الغيضة لمنع المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً من إقامة مهرجان في المدينة.

وقالت مصادر محلية، إن القبائل أغلقت منافذ المحافظة تحسباً لدخول مجاميع تابعة الانتقالي من المحافظات الأخرى، كما سيطر مسلحو القبائل على ساحة عامة لمنع الانتقالي من إقامة فعاليته المقررة غداً.

وأشارت إلى أن القبائل انتشرت في شوارع مدينة الغيضة مركز المحافظة وأعلنت الاستنفار لإفشال مساعي الانتقالي لجر المحافظة إلى مربع الفوضى.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه المصادر بأن اللجنة الأمنية بالمحافظة، عقدت اجتماعا طارئا بحضور قيادات عسكرية وزعماء قبليين.

في السياق قال وكيل المحافظة بدر كلشات، إن صمود السلطة المحلية وأجهزتها الأمنية والعسكرية مسنودة بالقبائل ستفشل أي مؤامرة ضد المهرة.

وأكد رفضهم تحويل المهرة لورقة ضغط سياسية تستخدم ضد الرئيس هادي لتمرير اتفاقيات جديدة.

والخميس، أعلن وكيل المهرة السابق علي سالم الحريزي، أن القبائل جاهزة لمساندة الجيش والأمن في الدفاع عن مؤسسات الدولة الشرعية ولن تسمح لميليشيا المجلس الانتقالي النيل منها.

وقال إن القبائل بدأت بالاحتشاد مختلف مديريات المحافظة، والتوافد إلى مدينة الغيضة وأنها ستقيم اعتصام أمام المطار الذي حولته القوات السعودية إلى ثكنة عسكرية.

وكان الانتقالي المدعوم إماراتياً أعلن عن إقامة مهرجان في مدينة الغيضة لدعم ما أسماها الإدارة الذاتية للجنوب.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر