القبائل تحتشد إلى الغيضة.. الحريزي: جاهزون للدفاع عن المهرة ومؤامرة الانتقالي لن تمر

قال وكيل محافظة المهرة السابق، الشيخ على سالم الحريزي، الخميس، إن "المهرة لن تسمح لمليشيات الانتقالي النيل من مؤسسات الدولة أو المحافظة وكرامة وحرية أبنائها"، مؤكدا أن القبائل بدأت بالاحتشاد".

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة (شرق) لمناقشة أخر المستجدات وما تخطط له القوات السعودية عبر أدواتها في الانتقالي وعبدالله بن عيسى آل عفرار.(وفقا لصفحة لجنة الاعتصام بالفيسبوك).

وأضاف الحريزي، أن المهرة بقبائلها ورجالها جاهزون للدفاع عن المحافظة، وشرفها ومؤسساتها الحكومية الشرعية. 

وأشار إلى أن قوات ما أسماه الاحتلال (السعودية) لن تكون بعيدة عن استهداف قبائل المهرة وأحرارها. حسب قوله.

وأوضح أن "التظاهرات الحاشدة أمام المطار والعمل بمختلف الوسائل يأتي لإفشال مخططات الاحتلال السعودي".

وقال الحريزي إن" السعودية تريد من خلال الانتقالي أن ينفذ لها خطوات جديدة بالمهرة من خلال إيجاد مليشيات من الانتقالي على شكل جيش من أجل ينفذوا لها كل أجندته الاحتفالية".

وتابع: "الأمر أصبح واضحا أمام أبناء المهرة واليمن بشكل عام وحتى لدى الحكومة، لكن الحكومة والرئيس يفهموا هذا الكلام لكنهم أصبحوا مختطفين بالرياض".

وأكد أن أبناء المهرة متمسكين بما أسماها "أهداف الاعتصام وتحرير المهرة من الاحتلال السعودي". موضحا أن لجنة الاعتصام في انعقاد دائم.

كما أكد الحريزي أن القبائل بدأت تتوافد من مختلف المديريات من أجل الدفاع عن محافظتهم ولا يمكن أن يمرروا (الانتقالي) فعاليتهم بسلام ومؤامرتهم لن تمر.

وشدد أن أهداف الانتقالي لن تمر في محافظة المهرة بسلام، وقال:"نحن قطعنا العهد وماضون في هذا العهد."

إلى ذلك قال رئيس لجنة الاعتصام السلمي بمديرية شحن الشيخ حميد زعبنوت، إن "اللجنة دفعت بكل أعضائها ومناصريها في المديرية للتوافد إلى العاصمة الغيضة للدفاع عنها والالتحاق بالاعتصام التي سيقام أمام مطار الغيضة".

وأتهم زعبنوت، القوات السعودية التي تتخذ من مطار الغيضة مقرا لها، بأنها حولته إلى "وكر للإرهاب وتمويل أنشطة تخريبية تضر بالوطن".

وطالب جميع المنظمات الحقوقية المحلية والدولية لرصد الانتهاكات التي تقوم بها القوات السعودية في منفذ شحن الحدودي من مضايقات للمرضى والمسافرين والتجار.

ويعتزم المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، إقامة فعالية في مدينة الغيضة مركز محافظة المهرة يوم السبت المقبل، لدعم وتأييد ما تسمى الإدارة الذاتية للجنوب.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر