"سام" تطالب بإطلاق سراح محامٍ مختطف لدى الحوثيين منذ أشهر

[ محام مختطف لدى جماعة الحوثي ]

طالبت، منظمة سام للحقوق والحريات، الأحد، ميليشيا الحوثي الانقلابية؛ بإطلاق سراح المحامي مروان حسن محمد أحمد القسيمي، المختطف في سجون الميليشيات منذ بداية مارس الماضي.

وقالت المنظمة في بيان نشرته في موقعها الالكتروني، "إن المحامي مروان القسيمي 45 عاماً، أب لخمسة أولاد، تم اعتقاله في 4 مارس من العام الجاري؛ وذلك من قبل شرطة قسم الحصبة، على خلفية حادث اصطدام سيارته". 

وأكدت المنظمة أن ميليشيا الحوثي قامت بنقل المحامي بعد يوم من اختطافه من سجن الحصبة وإخفاءه قسراً من قبل جهاز الأمن القومي التابع للميليشات الحوثية في العاصمة صنعاء، دون السماح لأسرته بزيارته.

وأشارت المنظمة في بيان لها إلى أنها تخشى أن يكون أسباب إعتقال المحامي مروان القسيمي على خلفية دفاعه عن البهائيين في اليمن خلال الأعوام 2017 و2018.

وعبرت المنظمة عن قلقها من ارتفاع وتيرة التضييق على النشطاء والمحامين المدافعين عن حقوق الإنسان في اليمن من قبل ميليشيا الحوثي. 

وطالبت المنظمة بالافراج عن المحامي مروان القسيمي فوراً، واستغلال أيام عيد الأضحى، مناسبة دينية للتخفيف عن أسرته التي تعيش ظروفاً إنسانية قاسية بسبب عدم معرفتهم مكان اعتقاله، إضافة إلى ما ترتب على اعتقاله من ظروف معيشية صعبة انعكست على حياتهم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر