البيضاء: مقتل قيادي حوثي وإصابة آخر خلال مواجهات داخلية بـ"رداع"

[ مسلحون حوثيون في رداع - أرشيف ]

لقي قيادي حوثي، مصرعه، السبت، وأصيب آخر خلال مواجهات داخلية في صفوف الحوثيين، شهدتها شوارع مدينة رداع، بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.

وذكرت مصادر محلية، أن القيادي "أبو محمد النيب"، قتل، فيما أصيب مشرف السجن المركزي المكنى "أبو علي الريامي"، خلال مواجهات شهدتها مدينة رداع، بين مسلحين حوثيين، إثر خلافات داخلية تعصف بالجماعة الحوثي".

وعزت المصادر، أسباب الاشتباكات، إلى أنها تأتي بعد قيام مشرفين في الجماعة، بمهاجمة إدارة الأمن، والسجن المركزي برداع، من أجل اخراج مساجين متهمين في قضايا جناية منها جرائم قتل، بقوة السلاح.

وأشارت المصادر إلى أن عددًا من مسلحي الجماعة، من "آل  إدريس" اقتحموا فجر السبت، إدارة الأمن برداع، وقاموا بإخراج "سامح إدريس"، المتهم بقتل أحد العمال الذين ينتمون الى محافظة تعز، في إحدى مزارع القات المجاورة لمنازل آل إدريس.

وأشارت المصادر إلى أن القيادي في الجماعة المكنى "أبو حسين النيب" هاجم  مع مرافقيه السجن المركزي برداع، من أجل اخراج أحد المساجين المحسوبين عليه بالقوة؛ أسوة بما قام به "آل إدريس"؛ قبل أن يشتبكوا مع مشرف السجن المركزي "ابو علي الريامي" ومرافقيه ما اسفر عن مصرع القيادي "النيب" وإصابة القيادي "أبو علي الريامي" فيما لا تزال اشتباكات متقطعة بين الطرفين حتى لحظة كتابة الخبر.

وتنتشر في هذه الأثناء عربات وأطقم عسكرية تابعة للحوثيين في شوارع وأحياء مدينة رداع، بعد أن قامت بقطع بعض الشوارع المحيطة بمنازل آل النيب، واستحدثت نقاط تفتيش على المداخل.

وتأتي هذه الحادثة في ظل تصاعد الخلافات في اوساط القيادات الحوثية بمناطق رداع على بسط النفوذ والسيطرة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر