الجيش يدمر مخازن أسلحة بـ"صعدة" وناطقه يسخر من انتصارات الحوثيين الوهمية

أعلن الجيش الوطني، اليوم الاثنين، تدمير مخازن أسلحة لميليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة باقم شمالي محافظة صعدة (شمالي البلاد).

وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فإن مدفعية الجيش الوطني دكّت صباح اليوم، مواقع ومخازن أسلحة تابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة باقم.

وقال إن قوات الجيش تمكنت من تدمير مخازن للأسلحة وتجمعات لمليشيات الحوثي بالقرب من سد باقم، لافتا إلى أن انفجارات عنيفة توالت إثر القصف وتصاعد كبير لألسنة الدخان في سماء المنطقة.

في سياق أخر، سخر الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، من مزاعم ميليشيا الحوثي والتي تتحدث عن تحقيقها انتصارات ميدانية واستهدافها معسكرات تابعة لقوات الجيش ومنها معسكر تداوين في محافظة مأرب.

وقال مجلي، إن "ما تروجه المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً من انتصارات وهمية عبر وسائل الإعلام إنما يأتي ضمن محاولاتها للتغطية على هزائمها القاسية التي تلقّتها(...) في مختلف الجبهات منها صلب ونجد العتق في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، وجبهات قانية بالبيضاء، وجبهات محافظة الجوف".

وأكد أن العمليات العسكرية التي نفّذتها قوات الجيش في هذه الجبهات ألحقت بالمليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، علاوة على خسائرها جراء الغارات الدقيقة لمقاتلات التحالف التي نجحت في تدمير تحصينات وآليات ومواقع وتعزيزات ومخازن أسلحة تابعة لها بمختلف الجبهات.

وأوضح العميد مجلي، أن المليشيا الحوثية بعد هذه الهزائم وتكبّدها الخسائر تلو الخسائر لجأت لاستهداف الأعيان المدنية والمناطق الآهلة بالسكان بالصواريخ والمقذوفات والطائرات المسيرة، بالتزامن مع اختلاق الأكاذيب وترويج انتصارات وهمية للحفاظ على معنويات من تبقّى لديها من المغرر بهم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر