التحالف يعلن تدمير صاروخين وطائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون باتحاه السعودية

[ ناطق التحالف تركي المالكي ]

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، قبل قليل، اعتراض وتدمير صاروخين، وعدد من الطائرات المسيّرة أطلقتما مليشيا الحوثي، باتجاه المملكة.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، أن قوات التحالف المشتركة، اعترضت صاروخين باليستيين أطلقتهما مليشيا الحوثي باتجاه المملكة، لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط"، نقلا عن ناطق التحالف، "تركي المالكي، إن هذا يأتي بعد "اعتراض وتدمير صاروخين بالستيين و6 طائرات مسيرة «مفخخة».

وأضاف، أن قواته اعترضت ودمرت 6 طائرات بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثيه الإرهابية المدعومة من إيران من صنعاء باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقه متعمدة». 

وأشار المالكي، إلى أن المليشيا الحوثية الإرهابية تتعمد التصعيد العدائي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل المدني ودول جوار اليمن باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار.

وفي بيان لاحق، أعلن المالكي، أن «قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم الاثنين من اعتراض وتدمير صاروخين بالستيين أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقه متعمدة».

وأكد المالكي، كفاءه القوات المشتركة للتحالف في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها برصدها من داخل مناطق سيطرة المليشيا الحوثية وتدميرها والتصدي لها. 

وشدد على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وتتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لوقف هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات الفاشلة وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر